عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة استقصائية: نصف قادة تكنولوجيا المعلومات الكوريين عازفون عن التوسع والاستثمار

  أظهرت دراسة استقصائية أجرتها شركة استثمارات رقمية عالمية، اليوم الأربعاء، أن صانعي القرار في الشركات الكورية الجنوبية في مجال تكنولوجيا المعلومات أظهروا إقبالًا ضعيفًا للتوسع والاستثمار مقارنة بنظرائهم العالميين.



 

وكشفت نتائج استطلاع شركة "إيكوينيكس" لاستثمارات البنية التحتية الرقمية، حسبما نقلت صحيفة "كوريا هيرالد"، أن 55 من أصل 100 من صانعي القرار الكوريين قالوا إن مؤسساتهم تخطط للتوسع في مدينة أو دولة أو منطقة جديدة خلال الأشهر الـ12، وهي نسبة أقل من متوسط رغبة التوسع العالمية البالغة 72%.

بينما أشار 40% من إجمالي المُستطلعين إلى أنه ليس لديهم خطة توسع في غضون عام، أي ما يقرب من ضعف نظرائهم في العالم.

وفيما يتعلق بالميزانية المخصصة لتكنولوجيا المعلومات، قال 40% فقط من صانعي القرار الكوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات إنهم شهدوا زيادة في ميزانيتهم، وكان الرقم أقل من المتوسط على مستوى العالم البالغ 54%.

وفي اتجاه معاكس، أظهرت نتائج الاستطلاع، أن خفض النفقات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات كان يمثل أولوية قصوى بين قادة تكنولوجيا المعلومات في ما تعتبر واحدة من أكثر دول العالم اتصالاً رقمياً.

وقد طغى هذا على أولويات أخرى مثل "الامتثال لقواعد حماية البيانات وتحسين تجربة العملاء".

ورداً على نتيجة الاستطلاع، حث كريس جانج، العضو المنتدب لكوريا من شركة "إيكوينيكس" -في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء- قادة تكنولوجيا المعلومات الكوريين إلى "المضي قدمًا في الجهود متعددة الأوجه للتحول الرقمي والاستدامة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز