عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب بيرو يقترب من الأهلي.. من هو ريكاردو جاريكا؟

ريكاردو جاريكا المدير الفني السابق لمنتخب بيرو
ريكاردو جاريكا المدير الفني السابق لمنتخب بيرو

ريكاردو جاريكا المدير الفني السابق لمنتخب بيرو، ومواطنه مارسيليو بيلسا المدرب الأرجنتيني السابق لنادي ليدز يونايتد، دخلا حسابات مجلس إدارة النادي الأهلي لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش- الذي تم توجيه الشكر له ولجهازه المعاون- في تدريب الفريق الأحمر بالموسم الجديد.



 

مدرب بيرو يقترب من الأهلي.. من هو ريكاردو جاريكا؟

 

وفي وقت سابق كان المدرب الأرجنتيني، ريكاردو جاريكا، مرشحًا لتولي القيادة الفنية للمنتخب المصري لكرة القدم، لكنه طلب راتبًا ضخمًا، بجانب استقطاب طاقم مساعدين أجانب بالكامل، الأمر الذي رفضه الاتحاد المصري، وتم التعاقد مع روي فيتوريا، الذي كان يفاوضه الأهلي أيضًا قبل استقدام مواطنه ريكاردو سواريش.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية ظهر المدرب الأرجنتيني بقوة في الصورة، لكن العائق أما قيادته أبناء قلعة الجزيرة هو طلباته المادية وشروطه.

 

كما دخل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد السابق، قائمة الأسماء المرشحة لتدريب المارد الأحمر الموسم المقبل، وقد يتم الاتفاق معه لنراه في ستاد التتش قريبًا إذا تم التوافق على الطلبات المادية والشروط الخاصة بالمدرب.

 

وخلال مسيرته التدريبية توج مارسيليو بيلسا بالدوري الأرجنتيني 3 مرات، كما قاد المنتخب الأولمبي لراقصي التانجو للفوز بأولمبياد أثينا 2004.

 

وحتى الآن لا يزال مجلس إدارة النادي الأهلي يدرس كل الأسماء المطروحة أمامه لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، في قائمة طويلة وصلت إلى 10 أسماء تضم: خاليلوزيتش وكيروش وماميتش ومؤخرًا انضم إليها جاريكا وبيلسا.

 

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قد أعلن أمس توجيه الشكر للبرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب سوء نتائج الفريق تحت قيادته.

 

 

رحيل سواريش 

 

وأكد مجلس النادي الأهلي- في بيانه أمس- تقديره للجهد الكبير الذي بذله ريكاردو سواريش ومساعدوه، ومحاولاتهم لبذل أقصى ما لديهم- سواء في التدريبات أو المباريات- ليتمكن الأهلي من تقديم الأداء المنتظر، وتحقيق النتائج المرجوة، الأمر الذي يقدره النادي ومسؤولوه.

 

كما أوضح بيان مجلس إدارة الأهلي أنه بسبب بعض المعطيات تم إنهاء التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش ومعاونيه بالتراضي، أمس، وعبر مجلس الإدارة عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في خطواتهم المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز