عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات الملتقى الدولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في شرم الشيخ

انطلقت صباح اليوم الخميس في مدينة شرم الشيخ فعاليات "ملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، ويشارك في الملتقى الذي يمتد لثلاثة أيام، 350 من خبراء المصارف من 16 دولة عربية وأجنبية.



 

وقال وسام فتوح الأمين العام للاتحاد إن الملتقى سيناقش الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مواجهة الجرائم المالية، وتأثير الجرائم المالية على النظام المالي العالمي والاستقرار المالي.

 

وأضاف أن الملتقى يبحث مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب الناشئة عن استخدام التكنولوجيا المالية الحديثة وسبل الحد منها، كما يناقش المشاركون في الملتقى التحديات والمخاطر التي تفرضها التكنولوجيا المالية، والتحول الرقمي ومواجهة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة باستخدام نظم المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة،

 

وتعزيز تطبيق التدابير الوقائية من قبل المؤسسات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

كما تتطرق جلسات الملتقى إلى تأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا على النظم المالية والمصرفية، بخلاف التحديات الناشئة عن تطبيق العقوبات المالية وأفضل الممارسات لمواجهتها.

 

يشارك في تنظيم الملتقى اتحاد بنوك مصر، وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - السعودية، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز