عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء: تكليف واضح بالتنسيق بين الوزارات لمتابعة توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لقطاع الصناعة، وتوفر الدعم الكامل له، مشيرًا إلى أن هناك تكليفًا واضحًا بالتنسيق بين الوزارات المعنية؛ لمتابعة توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وكذا متابعة عمل منظومة الإفراج الجمركي "ACI".



 

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا، مع كل من وزير المالية الدكتور محمد معيط، الذي حضر عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد، إن الاجتماع تطرق إلى ضرورة إسراع الخطى في ملف توطين الصناعة وتعميق المكون المحلي في عملية التصنيع، وهو ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن ذلك يستهدف أيضًا زيادة معدلات صادراتنا للأسواق الخارجية.

وأضاف المتحدث أن الاجتماع شهد التأكيد على أهمية دعم قطاع التصدير والعمل على زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وتوفير السيولة النقدية للمصدرين للوفاء بالتزاماتهم، وفي هذا السياق، تمت الإشارة إلى أنه تم صرف ما يقرب من 33 مليار جنيه للمصدرين خلال المبادرات منذ بداية تنفيذها في أكتوبر 2019.

وتطرق الاجتماع إلى التعاون الجاري بين الحكومات المصرية والإماراتية والأردنية والبحرينية ضمن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تم إطلاقها منتصف العام الجاري بين البلدان الثلاث.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أنه منذ إطلاق المبادرة يتم متابعة تنفيذها بشكل دوري، قائلاً: "نتعهد بإزالة أي عقبات أو إجراءات إدارية أو بيروقراطية قد تواجه تنفيذ المشروعات التي سيتم تنفيذها ضمن المبادرة"، موجهًا وزير الصناعة بأن تكون مشروعات المبادرة على أجندة أولوياته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز