عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين يتفقد مجمع الصناعات الغذائية لشركة قها وإدفينا بمدينة السادات

تفقد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، موقع مجمع الصناعات الغذائية لشركة قها وإدفينا للصناعات الغذائية المتطورة، الجاري إنشاؤه بمدينة السادات على مساحة 120 فدانًا، بإجمالي 504000 متر مربع وباستثمارات تبلغ حوالي 10 مليارات جنية مصري.



وأوضح المصيلحي، بحسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، أن هذا الصرح الصناعي العظيم يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتلبية متطلبات مؤسسات الدولة المختلفة من المنتجات الغذائية الرئيسية وفقًا للشروط والمواصفات القياسية العالمية.

وأشار إلى أن إنشاء هذا المجمع الصناعي يساهم في إنشاء منظومة صناعية ولوجستية متكاملة لتوفير الخامات اللازمة للإنتاج ذاتيًا لترشيد التكلفة الإنتاجية؛ مما يحقق ميزة تنافسية بالسوق المحلي والإقليمي.

واطلع وزير التموين على الموقف التنفيذي لإنشاء شركة قها وإدفينا للصناعات الغذائية المتطورة، التي تستهدف تعظيم الاستفادة من المحاصيل الزراعية المحلية، وتلبية متطلبات السوق المحلي وتوفير منتجات غذائية ذات جودة عالية، فضلًا عن تعزيز قيمة المنتجات الوطنية وتعظيم الفرص التصديرية.

من جانبه، قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أحمد حسنين، إن شركة قها وإدفينا للصناعات الغذائية المتطورة تشتمل على مجمع المصانع الإنتاجية، وتتضمن مصنع المركزات، ومصنع العصائر، ومصنع الخضروات والفواكه المجمدة، ومصنع المربي والصلصة، ومصنع البقوليات المعلبة مصنع الوجبات الجاهزة المعلبة، ومجمع التعبئة والتغليف ومجموعة المخازن والنقل والحركة وكذلك المنشآت والمباني الإدارية.

وأوضح أن المشروع سيقام على مساحة 120 فدانًا، بإجمالي 504000 متر مربع وباستثمارات تبلغ حوالي 10 مليارات جنية مصري، ومن المخطط أن تبدأ عملية الإنتاج والطرح بالأسواق بنهاية عام 2023.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز