عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 29 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وذلك مساء اليوم الخميس، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وفود المهرجان من جميع دول العالم.



ومن المقرر أن يكرم المهرجان 5 قامات مسرحية من مصر والسعودية وتونس ويأتي على رأس المكرمين اسم الراحل الدكتور كمال عيد، وهو أحد أبرز رواد المسرح العربي، أيضًا من مصر المخرج انتصار عبد الفتاح، الذي نال شهرة محلية ودولية عن أعماله المسرحية المتفردة، كذلك يكرم المهرجان الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي وهو أحد أهم رواد حركة التجديد في المسرح السعودي.

ويكرم المهرجان أيضًا من تونس أنور الشعافي، وهو سـينوغراف ومخرج مسرحي له العديد من التجارب المسرحية داخل وخارج تونس، ودومينك شامبين من كندا وهو مخرج ومؤلف ومنتج مسـرح، أخرج العديد من عروض سيرك الشمس بكندا، وقدم العديد من العروض في مسارح لوس انجلوس، ويحاضر في معهد الدراما بكندا والكونسيرفيتوار، وحصل علي العديد من الجوائز العالمية في الإخراج والكتابة.

الدورة (29) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تحمل اسم المسرحي العالمي بيتر بروك، وتقام في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز