عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل لفن الخط العربي بمتحف الحضارة

نظم القسم التعليمي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بالتعاون مع مؤسسة القلم لفن الخط العربي ورشة عمل عن فنون  الخط العربي للكبار فوق 18 عاما بعنوان"الخط العربي"..



وصرحت الأستاذة عزة رزق مسؤولة القسم التعليمي بالمتحف، بأن الهدف من الورشة تحفيز المشاركين في تعليم الخط العربي واساسياته وجماليته واستخدامه في الزخارف الإسلامية للحرف التقليدية المختلفة لخلق منتجات إبداعية.  

تعرّف المشاركون في الورشة على جانين مهمين الجانب النظري وتناول فيها بالشرح المهندس الخطاط محمد وهدان تاريخ الخط العربي والأدوات الخطية وأنواعها.. أما الجانب التطبيقي فقد قام المشاركون بمساعدة الميسرين من مؤسسة القلم ومنهم الأستاذ مؤمن إبراهيم الذي ركز على أساسيات الخط العربى بداية من استخدام القلم بشكل صحيح والتحكم في حركته بالتطبيق على مخطوطة يدوية وأخرى رقميه لأسماء المشاركين..

من جانبه أكد الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن هذه الورش تعد ضمن سلسلة فعاليات يقيمها المتحف بشكل مستمر لنشر رسالته بالاعتزاز بالهوية المصرية والعربية وتراثها متمثلة في اللغات والكتابات لنشر الوعى الثقافي بالحضارة حيث تعد اللغة أهم الركائز الأساسية لدراسة الحضارات والثقافات.. وأضافت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف بأن المتحف القومى للحضارة المصرية يحرص دائما إلى تنظيم واستضافة ورش متنوعة لمختلف الأعمار تهدف إلى إعادة الاهتمام بالفنون وإحياؤها ومواجهة التغيرات الثقافية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز