عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب الأهلي الجديد.. بعد ابتعاد كيروش.. ألماني وأرجنتينيان وروماني وكرواتي في الصورة

ارشيفية
ارشيفية

مدرب الأهلي الجديد.. بعد توجيه الشكر للبرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للنادي الأهلي، بات البحث عن بديل له مطلبًا جماهيريًا شريطة أن يرضي غرور الجماهير الحمراء ويحقق المعادلة الصعبة: الأداء والبطولات معًا.



 

وتواصل مجلس إدارة النادي الأهلي مع أكثر من مدرسة تدريبية مختلفة للبحث عن مدرب الأهلي الجديد، لكن هذه المرة كان الشرط الرئيسي هو أن يكون المدرب يمتلك سيرة ذاتية قوية ويحقق البطولات والأداء الممتع في الوقت نفسه، وتخلت إدارة الخطيب عن فكرة المدرب المشروع.

 

ويسابق مسؤولو مجلس إدارة النادي الأهلي، بقيادة محمود الخطيب، الزمن لإنهاء التعاقد مع مدرب الأهلي الجديد، وأكد مصدر داخل النادي الأهلي أنه سيتم التعاقد مع المدير الفني الجديد في غضون 48 ساعة؛ لحسم الملفات العالقة.

 

مدرب الأهلي الجديد.. بعد ابتعاد كيروش ألماني وأرجنتينيان وروماني وكرواتي

 

ومن أهم الملفات العالقة التي تنتظر المدير الفني الجديد ملف التدعيمات الجديدة للفريق، وملف الراحلين، وملف الأجانب، قبل بدء فترة إعداد الأهلي للموسم الجديد. 

 

المرشحون لقيادة الأهلي 

 

ويعد أبرز المرشحين لقيادة النادي الأهلي هم: الألماني ماركو روزه المدير الفني السابق لفريق بوروسيا دورتموند، والأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد السابق، ومواطنه ريكاردو جاريكا المدير الفني السابق لمنتخب البيرو، الروماني رازفان لوشيسكو المدرب السابق للهلال السعودي، الكرواتي ماميتش مدرب العين الإماراتي السابق.

 

الألماني ماركو روزه 

 

على رأس الأسماء التي يرغب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في تواجده على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر في الموسم الجديد؛ المدرب الألماني ماركو روزه المدير، الفني السابق لفريق بوروسيا دورتموند.

 

وسبق لماركو روزه قيادة العديد من الأندية الكبرى، مثل: بوروسيا دورتموند، ولوكوموتيف، ولايبزيج، وريد بول النمساوي، وبروسيا مونشنجلادباخ.

 

مارسيلو بيلسا.. العبقري المجنون

 

مارسيلو بيلسا الأرجنتيني المخضرم، الذي رحل عن تدريب ليدز يونايتد الإنجليزي في الموسم الماضي، هو واحد من المدربين الكبار في كرة القدم، وقاد العديد من الفرق أهمها: مرسيليا وليل الفرنسيان، ليدز يونايتد الإنجليزي، وإسبانيول الإسباني.

ويوصف بيلسا بأنه "العبقري المجنون"، لأفكاره الثورية في عالم التدريب، وهوسه بالتفاصيل الدقيقة والصغيرة إلى حد "الجنون".

 

ريكاردو جاريكا 

دخل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، مدرب بيرو السابق، ضمن الأسماء المرشحة لخلافة البرتغالي سواريش في قيادة النادي الأهلي. 

ووصل جاريكا مع منتخب بيرو إلى كأس العالم 2014، بعد غياب طويل منذ نسخة 1982، ثم قادهم إلى المركز الثالث في نسخة 2015 من كوبا أمريكا، ثم الوصافة في نسخة 2019، ليرحل عن تدريب بيرو بسبب الفشل في الوصول لمونديال قطر 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام أستراليا. 

 

رازفان لوشيسكو مدرب باوك

الروماني رازفان لوشيسكو، المدرب الحالي لنادي باوك اليوناني، والسابق لنادي الهلال السعودي، في دائرة المرشحين لتدريب النادي الأهلي.

 

زوران ماميتش.. سيرة ذاتية وخبرات كبيرة

الكرواتي ماميتش، مدرب العين الإماراتي السابق، يعد من أبرز المرشحين لتولي القيادة الفنية للأهلي خلال الفترة المقبلة؛ لما يملكه من سيرة ذاتية وخبرات كبيرة، إذ قدم مستوى مميزًا مع نادي العين الإماراتي، وقاده لنهائي مونديال الأندية، ثم خسر أمام ريال مدريد. 

 

يذكر أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ترددت أنباء عن رفضه تدريب النادي الأهلي، وخروجه من قائمة المرشحين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز