عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يونيسيف: 400 طفل بين قتلى فيضانات باكستان

منظمة يونيسيف
منظمة يونيسيف

قالت منظمة يونيسيف، إن الفيضانات الكارثية في باكستان أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص بما في ذلك حوالي 400 طفل في الوقت الذي تضرر أو دمر أكثر من 1.1 مليون منزل.



 

وأضافت المنظمة في تصريحات، اليوم الجمعة، عبر الفيديو للصحفيين في جنيف، لممثلها في باكستان عبد الله فاضل، أنه كذلك تم تدمير البنية التحتية الحيوية التي يعتمد عليها الأطفال للوصول إلى الخدمات الأساسية مثل المدارس والمستشفيات حيث تضررت أو دمرت ما لا يقل عن 18 ألف مدرسة في جميع أنحاء البلاد بسبب الفيضانات.

 

وأشارت المنظمة إلى أنها تقدر أن حوالي 16 مليون طفل قد تأثروا وأن 3.4 مليون من هؤلاء الأطفال بحاجة إلى دعم إنساني.

 

وقال مسؤول يونيسيف، إنه مما أدى إلى تفاقم هذا الوضع المروع أن العديد من المناطق الأكثر تضررا (72 منطقة) كانت بالفعل من بين أكثر المناطق ضعفا في باكستان، كما أن حوالي 40 % من الأطفال كانوا يعانون بالفعل من التقزم قبل وقوع الفيضانات.

 

وحذرت المنظمة، من أن هناك خطرا بحدوث المزيد من وفيات الأطفال، مشيرة إلى استمرار الوضع في التدهور مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وأكدت يونيسيف، أن هناك خطرا كبيرا من انتشار الأمراض القاتلة التي تنقلها المياه بسرعة - مثل الإسهال والكوليرا وحمى الضنك والملاريا وذلك في عدم وجود مرافق صحية مناسبة، ولفتت إلى أن عمليات الاغاثة والإنقاذ لا تزال صعبة للغاية حيث دمرت الفيضانات والأمطار الكثيفة أو أتلفت حوالي 160 جسرا و 5 ألاف كيلومتر من الطرق.

 

وقال فاضل، إن المنظمة بحاجة إلى مبلغ 160 مليون دولار وذلك لدعم استجابتها للفيضانات في باكستان.

 

وناشدت المنظمة الجهات المانحة توفير تمويل قيمته 37 مليون دولار للوصول إلى ما يقرب من 3.4 مليون طفل بحاجة إلى الحياة.

 

وأكد ممثل اليونسسيف في باكستان، أن هناك حاجة ماسة إلى هذه الأموال والموارد للسماح للمنظمة بمواصلة توفير المعدات الطبية المنقذة للحياة والأدوية الأساسية واللقاحات ومياه الشرب المأمونة ومستلزمات النظافة وغيرها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز