عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يوجه بالانتهاء من إدخال المرافق للمدارس الجديدة لدخولها الخدمة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة بأجهزتها كافة تكثف من استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تنفيذ أعمال الصيانات اللازمه بالمدارس ورفع كفاءتها إلى جانب سرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمدارس الجديدة والتوسعات لإدخالها الخدمة بالعام الدراسي الجديد. 



 

وكلف محافظ الجيزة الأحياء والمراكز وهيئة النظافة بمتابعة ورفع المخلفات والإشغالات والتعديات بمحيط المدارس، والتشديد على شركات المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بالانتهاء من توصيل مختلف شبكات المرافق للمدارس قبل بدء الدراسة. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الذي وجه خلاله المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بإتباع المعايير القانونية والمحددة لعملية التحويلات بين المدارس والمساواة بين الجميع، بالإضافة إلى رصد ومتابعة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة ومدى الالتزام باللوائح المنظمه لذلك.

 

وأشار راشد إلى ضرورة متابعة الالتزام بالزي المدرسي الموحد الذي تم تحديده، وحصر الحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية للتكفل بها، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة تعمل على مواجهة الكثافات العالية بالمدارس، من خلال زيادة عدد الفصول بالمدارس القائمة، بالإضافة إلى العمل على تخصيص عدد من الأراضي، لإقامة مدارس جديدة عليها ودخولها الخدمة.

 

وشهد اللقاء عدداً من التوجيهات لمحافظ الجيزة، حيث شدد على ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات الاستباقية الخاصة بمواجهة الحرائق بالمنشآت العامة والخاصة، والتأكد من استيفاء إجراءات الحماية المدنية.. مؤكداً أن حياة المواطنين والمحافظة على أرواحهم خط أحمر.

 

وفي سبيل ذلك، كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بحصر الأراضي الفضاء بالمحافظة، والتنسيق مع أصحابها لتسويرها و استغلالها كأماكن انتظار للسيارات، وذلك لضمان عدم تجمع المخلفات والقمامة والمواد القابلة للإشتعال بها وعدم تخصيص مخازن لجمع الاشغالات أسفل الكبارى والتخلص الفوري من المواد القابلة للاشتعال داخل المخازن التابعة لجهات المحافظة.

 

وكشف المحافظ عن تشكيل لجنة للمرور على الأنشطة، التي تمثل خطورة على حياة المواطنيين وغلقها بشكل فوري واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتشديد على ضرورة استيفاء اشتراطات الحماية والسلامة المدنية. 

 

كما وجه المحافظ بتحفيز أصحاب المصانع للمشاركة من خلال تقديم أفكار بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة.. مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم اختيار عدد 18 مشروعا على مستوى المحافظات، والتي سيتم تنفيذها بتمويل من قبل الجهات المعنية للمشاركة في الجهود الدولية للحد من أثار التغيرات المناخية وتقليل مسبباتها في إطار فعاليات مؤتمر المناخ "COP27".

 

حضر الاجتماع إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، اللواء علاء بدران السكرتير العام، محمد نور السكرتير المساعد ورئيس مدينة الجيزة وممثلى الجهات الامنية ومرور الجيزة وشرطه المرافق والحماية المدنية والإسعاف ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والهيئات وشركات المرافق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز