عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: الوزارة تمضي قدمًا في إعمار بيوت الله "عز وجل" مبنى ومعنى

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تمضي قدمًا في إعمار بيوت الله "عز وجل" مبنى ومعنى، حيث يتم اليوم  الجمعة، افتتاح 17 مسجدًا في ست محافظات "المنوفية، والبحيرة، وسوهاج، والمنيا، وقنا، وبني سويف".



 

وتفقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، سيارات اللحوم وتوزيع الدفعة الخامسة من لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف، بواقع 2 طن؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه 10 أطنان من صكوك الأضاحي، وليصل إجمالي ما تم توزيعه من أضاحي وإطعام خلال عام نحو مائة طن على الأسر الأولى بالرعاية، حيث أشاد محافظ المنوفية بمشروع صكوك الأضاحي والإطعام، مؤكدًا أن المشروع متميز شكلًا ومضمونًا وأداءً، ويستهدف المستحقين الحقيقيين بعزة وكرامة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ المنوفية لوزير الأوقاف اليوم الجمعة، بديوان عام محافظة المنوفية، وذلك بحضور مدير أمن المنوفية اللواء حازم عبد الحميد، وسكرتير عام المحافظة عماد يوسف، وسكرتير عام مساعد محافظة المنوفية حسام حمودة، ونائب محافظ المنوفية محمد موسى، ووكيل وزارة التضامن إمام فوزي، ومدير مديرية أوقاف المنوفية الشيخ زكريا الخطيب، ووكيل مديرية أوقاف المنوفية الدكتور خالد عبد السلام.

وخلال اللقاء، قدَّم وزير الأوقاف الشكر إلى محافظ المنوفية على هذه الدعوة الكريمة التي تأتي في إطار التعاون المثمر بين وزارة الأوقاف المصرية وجميع المؤسسات الوطنية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي ظل الجمهورية الجديدة. وفيما يتعلق بصكوك الأضاحي والإطعام، أكد وزير الأوقاف أنه ضمن توجيهات الرئيس السيسي بشأن توزيع لحوم الأوقاف على مدار العام ضمن برنامج الحماية المجتمعية بالتنسيق مع المحافظين ووزارة التضامن الاجتماعي، فإنه يتم ابتداءً من أول سبتمبر التوزيع على 100 ألف أسرة شهريًا، وستصل إليهم اللحوم حيثما كانوا.

 

كما بيَّن وزير الأوقاف أن هناك خطة متكاملة لبناء الفكر المستنير لدى جميع الأئمة والواعظات من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة. 

 

وقد ثمَّن محافظ المنوفية الدور الريادي لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في إعمار بيوت الله "عز وجل" على مستوى الجمهورية.. مشيدًا بدور وزارة الأوقاف في المساهمة في مشاريع النفع العام التي تقام في قرى الريف المصري بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، كما أشاد بدور وزارة الأوقاف المجتمعي في دعم الأسر الأولى بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلها تحقيقًا لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي، وخاصة مشروع صكوك الأضاحي والإطعام.

 

 

وتقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي ولجهود وزارة الأوقاف المبذولة في خدمة وعمارة بيوت الله "عز وجل"، ودورها المجتمعي البارز والمتميز من خلال مشروعي صكوك الأضاحي والإطعام، أهدى محافظ المنوفية درع المحافظة إلى الدكتور محمد مختار جمعة.. مشيدًا بما يقوم به وزير الأوقاف من جهد دعوي ودور بارز في نشر الفكر الوسطي المستنير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز