عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 02-09-2022 في النشرة الرياضية

موعد الدوري الجديد ومصر تواجه بلجيكا وعرض إماراتي لزيزو وانطلاق الجائزة الكبرى

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 02 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 02 سبتمبر 

 

أخبار الزمالك 

عرض إماراتي لزيزو

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك عرضًا إماراتيًا ضخمًا جدًا سيصل زيزو خلال أيام ويجهزه له المهدي بن عطية النجم المغربي السابق، ولاعب يوفنتوس وبايرن ميونخ الأسبق وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية، قائلًا: "هناك عرض إماراتي بيتجهز لـ"زيزو".. والذي يسير مع زيزو في هذا العرض هو النجم المغربي "المهدي بن عطية" بعدما أصبح وكيل لاعبين"، ويرى أن بدايته مع زيزو ستكون "كالدجاجة التي تبيض الذهب".

عمومية للزمالك

وجه مجلس إدارة نادي الزمالك الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية للنادي يوم 21 أكتوبر المقبل لمناقشة العديد من البنود في جدول الأعمال. ونشر مجلس إدارة نادي الزمالك إعلانا في الصحف القومية بالدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية، وتضمن جدول الأعمال البنود التالية، التصديق على محضر الاجتماع السابق، والنظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في السنة المالية المنتهية، وبرامج النشاط وخطة العام المالي الجديد وتقرير مراقب الحسابات.

أخبار ألعاب أخرى 

انطلاق الجائزة الكبرى

اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، منافسات بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو، وتستمر منافسات البطولة حتى بعد غد الأحد. 

موعد بطولة إفريقيا للفنون القتالية المختلطة MMA 

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي برئاسة محمد إبراهيم، موعد بطولة إفريقيا للفنون القتالية المختلطة MMA والتي كان من المقرر أن تقام في شهر أغسطس الماضي بالقاهرة. وقرر الاتحاد إقامة البطولة أواخر شهر أكتوبر المقبل.

منتخب يد 2004 يهزم مدغشقر

فاز منتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 على نظيره منتخب مدغشقر بنتيجة 64-14، وذلك في ختام منافسات الدوري التمهيدي ببطولة إفريقيا لكرة اليد للناشئين والتي تستضيفها العاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 7 سبتمبر الجاري.

نور الطيب لاعبة الشهر

حصلت البطلة المصرية نور الطيب، المصنفة الثامنة عالميا، على لقب أفضل لاعبة لشهر أغسطس وذلك طبقا لرابطة محترفي الإسكواش PSA.

سيدات مصر في قبل نهائي تصفيات العالم للبادل

تأهل منتخب مصر سيدات البادل إلى نصف نهائي تصفيات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر الجاري على ملاعب Sr Padel.  ونجح منتخب السيدات في الفوز على أستراليا بنتيجة ثلاث مباريات دون رد. ونجح منتخب رجال الفراعنة في الفوز على منتخب السنغال بنتيجة ثلاث مباريات دون رد في ختام دور المجموعات من التصفيات ليتأهل إلى نصف النهائي. 

شابات الطائرة يهزمن المغرب

تغلب منتخب مصر لشابات الطائرة على نظيره المغربي بنتيجة 3-0، ليتأهل لنهائي للبطولة الإفريقية والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2022. وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 25-11، 25-8، 25-12.

دينا هاني تدعم سيدات يد الأهلي

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع دينا هاني خضر؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي خلال الموسم المقبل. وأكد العوضي أن الأهلي أنهى إجراءات التعاقد مع دينا خضر لمدة 4 مواسم؛ قادمة من نادي الطيران؛ لتدعيم فريق كرة اليد سيدات؛ استعدادًا للموسم الجديد.

أخبار متنوعة 

عماد متعب يحتفظ بمنصبه في رابطة الأندية

يحتفظ عماد متعب، بمنصبه في رابطة الأندية المحترفة، بعد ترشيحه من النادي الأهلي، ليمثل القلعة الحمراء في انتخابات رابطة الأندية، المقرر لها الأيام المقبلة لتشكيل المكتب الجديد، وذلك في اليوم الأول لطلب الاتحاد المصري لكرة القدم من أندية الممتاز إرسال ترشيحاتها. وخاطب اتحاد الكرة، أندية الدوري الممتاز لاختيار مرشحيها لانتخابات رابطة الأندية المحترفة، من أجل تشكيل المكتب التنفيذي للرابطة وفق ما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية.

موعد الدوري الجديد

تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن موعد بدء الدوري المصري. قال دياب في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج البريمو، من المقرر أن ينطلق الموسم الجديد، في منتصف شهر أكتوبر القادم، وينتهي في شهر يونيو. وتحدث دياب عن الحضور الجماهيري وقال بعد الالتزام الموسم الماضي من جانب جماهير جميع الأندية وعدم الخروج عن النص سنسعى لزيادة عدد الجماهير الموسم القادم.

مخاطبات الأندية للرابطة 

أرسلت رابطة الأندية المحترفة مخاطبات رسمية لأندية الدوري الممتاز من بينهم الإسماعيلي من أجل اختيار مرشحيها لانتخابات الرابطة بشأن تشكيل المكتب التنفيذي الجديد وفق ما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية. واعتمدت الجمعية العمومية تشكيل روابط الأندية المحترفة لجميع الأقسام في الموسم الجديد مع شروط الترشح بعد تعديلها وعلى رأسها أن يكون المرشح حاصلًا على شهادة جامعية وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها وفقا لنص الدستور.

أخبار المنتخب 

سلبية مسحة الأولمبي

جاءت مسحات المنتخب الأولمبي سلبية لكل أفراد الجهاز الفنى والإداري واللاعبين قبل انتظامهم في معسكر مغلق بالإسكندرية في إطار الاستعداد لخوض التصفيات القارية المؤهلة لبطولة إفريقيا التي تحدد المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤. قام بإجراء المسحات دكتور طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي ومعاونيه صلاح عاشور ود.قاسم قدري، وحرص الجهاز الطبي على لفت أنظار اللاعبين والجهاز الفني إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنبا للإصابة بفيروس كورونا.

الفراعنة تواجه بلجيكا 18 نوفمبر

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن موعد مواجهة منتخب مصر الودية استعدادًا لمنافسات كأس العالم 2022 تقام المباراة يوم 18 نوفمبر المقبل في الكويت بحضور جميع نجوم المنتخبين.

أخبار بيراميدز 

بيراميدز يمدد عقد محمد حمدي

نجح مجلس إدارة نادي بيراميدز في تمديد عقد محمد حمدي الظهير الأيسر الدولي لموسمين قادمين. ووفقًا للتعاقد الجديد الذي وقعه محمد حمدي فإن الظهير الأيسر الدولي مستمر في صفوف نادي بيراميدز حتى عام ٢٠٢٤، بعدما كان ينتهي عقده بنهاية الموسم المنقضي.

أخبار عالمية 

كلوب يطمئن الجماهير

طمأن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، جماهير الريدز القلقة بسبب تدني مستوى الفريق منذ انطلاقة الموسم الجاري، خاصةً مستوى الفريق قبل مباراة إيفرتون بالجولة السادسة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وتحدث كلوب خلال المؤتمر الصحفي للمباراة عن حجم الإصابات التي حلت على الفريق، قائلًا: نابي كيتا سيغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة العضلية، أما بالنسبة للاعب الوسط تياجو ألكانتارا، فالمتوقع أن يعود للتدريبات في يدي. وأضاف كلوب، قائلًا: بالنسبة إلى إبراهيما كونتي، فسيكون متاحًا بعد فترة التوقف الدولي، أما جوتا سيكون جاهزًا بالفعل من الأسبوع السابع، لقد خاض تدريبات اليوم مع الفريق. وعن مشاركة الوافد الجديد أرثر، أنا سعيد حقا بهذا، حسب ما اعلم فأنه لن يلعب غدا بسبب عدم حصولنا على التصريح الدولي، وبالنسبة للمهاجم داروين نونيز: "لقد تعلم الدرس، إنه في حالة جيدة، يبدو أنه مستقر الآن". وعن فيرمينو: "كان التوقيت مثاليا (عن تسجيل الأهداف)، لقد أحببت أداءه كثيرا في مباراة اليونايتد حتى لو لم يتفق معي الكثير من الناس على ذلك إنه مهم حقا للطريقة العب الخاصة بنا، وقد وصل إلى الهدف الـ100 وهو أمر مميز".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز