عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحوار الوطني
البنك الاهلي

علي الدين هلال: لابد من إعطاء فرصة لأعضاء الحوار الوطني للعمل

علي الدين هلال
علي الدين هلال

قال المفكر السياسي الدكتور علي الدين هلال إنه لا بد من إعطاء فرصة لأعضاء الحوار الوطني للعمل ولكن لابد من الإسراع.



 

وأضاف هلال- في مقابلة مع نقيب الصحفيين ضياء رشوان، خلال برنامج "مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة "اي تي سي"- أنه لابد من توفير المناخ المناسب وإعطاء الفرصة للحوار الوطني".. متابعا: "لا أرغب أن أضغط على القائمين على الحوار، ولكن علينا أن نتخلى عن البطء لأن الجميع يتوقع الكثير من الحوار الوطني، وأقول لمن يقولون إن هناك حالة من البطء امنحوا هؤلاء فرصة للعمل، وأقول للقائمين على الحوار، أن تتحرك الأمور بشكل أسرع".

 

ولفت إلى أن الأنماط السلوكية الإعلامية في جوهرها ما زالت مخالفة لروح الحوار، معربا عن أمله في أن يسود جو الحوار الوطني القيم الرئيسية مثل عدم التخوين وغيره، خاصة في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقوله إن "اختلاف الرأي لا يفسد للوطن قضية".

 

وقال إنه "يجب علينا أن نساعد بعضنا البعض، فهذا الحوار لا يقتصر على ضياء رشوان، أنت تعمل بقدر جهدك، وعلينا جميعا أن نساعد بلدنا ورئيسنا، وأنا أقدر الناس التي قالت إنها كانت تتوقع إجراءات أسرع، وما أرغب في قوله إن من شاركوا في الحوار بعضهم يؤمن بآراء واتجاهات مناهضة لبعضها البعض".

 

وأوضح أن الإصلاح السياسي أمر لابد منه، ولكننا لا نريد إدخال أمور تؤدي بالدولة خلال 5 أو 6 أعوام إلى تهديد للاستقرار السياسي والاجتماعي لذلك لابد من التريث، لافتا إلى أنه لابد من معرفة هل الأحزاب الشرعية هي التي ستستفيد من هذا الإصلاح أم في المقام الأول قوى خارجة عن الشرعية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز