عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسهيلات جديدة في تسجيل المنشآت الطبية وتوصيات لحل مشكلات التراخيص

أحمد علي مقرر اللجنة القانونية بنقابة الأطباء
أحمد علي مقرر اللجنة القانونية بنقابة الأطباء

قال د. أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء، مقرر اللجنة القانونية، أنه تم عرض في مؤتمر النقابات الفرعية نموذج الكتروني يتيح للطبيب طلب تسجيل المنشأة الطبية وارفاق المستندات دون الاضطرار إلى الحضور للنقابة الفرعية أو النقابة العامة للأطباء، وأضاف د. أحمد علي أن هذا النموذج صممته وستنفذه شركة نظم البرمجيات التي أعلنت النقابة العامة عن التعاقد معها مؤخراً، وسيبدأ تنفيذه أول أكتوبر المقبل.



 

من ناحيته، قال د. عماد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة المنشآت أنه بالتنسيق مع اللجنة القانونية تم إعداد لائحة موحدة توحد الإجراءات والمستندات والمصاريف الخاصة بتسجيل المنشآت الطبية الخاصة من عيادات ومراكز طبية ومستشفيات في جميع المحافظات ويتم إعلانها للأطباء، وقال د. عماد سمير أن هذه اللائحة الموحدة ستوفر على الأطباء معوقات كثيرة وستقضي على وساطة الشركات الخاصة التي وردت من الأطباء شكاوى عديدة ضد بعضها.

 

 

 وأضاف د. عماد سمير أن ممثلي النقابات الفرعية في المؤتمر طلبوا مهلة لعرضها على مجالس النقابات الفرعية واستطلاع رأيها قبل إعلانها على الأطباء، وصدرت عن ورشة العمل الخاصة بمناقشة مشاكل التسجيل والترخيص للمنشات الطبية الخاصة التوصيات الآتية:

 

١- مشاهدة عرض نموذج التسجيل عن بعد للمنشات الطبية والرد على الاستفسارات و الملاحظات، وتمت الموافقة عليه.

 

٢- عرض لائحة إجراءات ومصاريف تسجيل المنشآت الطبية الموحدة على النقابات الفرعية لإبداء رأى المجالس الفرعية فيها ووضع بحد أقصى ١٠ أيام.

 

٣- ضرورة مشاركة النقابة العامة للأطباء فى وضع اللائحة التنفيذية لقانون المجلس الصحي المصري.

 

٤- التوصية بالاطلاع وتوحيد الاشتراطات مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، حتى يتم التأسيس طبقاً للاشتراطات بما يعود بالفائدة على الأطباء.

 

٥- مقترح تنشيط الدمغة الطبية عند تجديد الخدمات النقابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز