عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون بين الرعاية الصحية ومستشفيات خاصة في مجال تدريب الأطباء على الجراحات الروبوتية

الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة الرعاية الصحية
الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة الرعاية الصحية

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة الرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتور أحمد عز الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات خاصة، بالمقر الرئيسي للهيئة في مدينة نصر، وذلك ضمن سلسلة اجتماعات مع الشركاء الوطنيين من القطاع الطبي الخاص.



وناقش اللقاء، دعم البرامج العلمية والتعليم الطبي المستمر للأطباء بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، في مجال الجراحات الروبوتية لتوفير الرعاية المثالية للمرضي، من خلال تقديم أحدث العلاجات وأفضل خدمة ممكنة طوال رحلة العلاج.

وناقش اللقاء، التعاون وتناقل الخبرات في مجال التحول الرقمي للخدمات بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، لاستمرارية الارتقاء بالخدمات والرعاية الصحية المقدمة، وتيسير حصول المنتفعين عليها.

وتطرق اللقاء، إلى استعراض نتائج التعاون المثمر بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة مستشفيات خاصة، وأهمها في ملف التوأمة لتطبيق أنظمة الإدارة والتشغيل وتدريب العاملين بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل على المعايير الدولية، للمشاركة في تقديم الخدمة الطبية للمواطن بجودة عالية.

وتناول اللقاء، نتائج التعاون مع مجموعة مستشفيات خاصة في مجال تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد لمنتفعي التأمين الصحي الشامل خاصة وقت جائحة كورونا، إضافة إلى التعاون في مشروع تحسين تجربة المريض داخل مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، من خلال دعم تطبيق مفاهيم الخدمات الفندقية للوصول إلى مستوى الجودة الشاملة وتحقيق التفوق على المستويين الإكلينيكي والخدمي.

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن هذا اللقاء يأتي استكمالاً لجهود التعاون المستمرة بين هيئة الرعاية الصحية وكافة الشركاء الوطنيين من القطاع الخاص، ومنهم مجموعة مستشفيات كليوباترا، لتناقل الخبرات في مجالات الإدارة وجودة النظم التشغيلية وإدخال أحدث التقنيات العلاجية بالمستشفيات التابعة للهيئة، لافتًا إلى التزام الهيئة بتحقيق رؤيتها نحو تقديم رعاية صحية متكاملة وعلى أعلى مستوى.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن تجربة التوأمة مع مجموعة مستشفيات خاصة ساهمت في تشغيل المستشفيات التابعة للهيئة بمعايير عالمية، ورسم منظومة جديدة للرعاية الصحية في مصر، كما أن تجربة التعاون في تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد وتحسين تجربة المرضى، حققت نتائج إيجابية، وكانت كل التجارب ناجحة بكافة المقاييس.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، حرص الهيئة على استمرار التعاون مع القطاع الخاص الوطني لاستكمال طريق الإصلاح الصحي الشامل في مصر، لافتًا إلى أن التأمين الصحي الشامل مشروع دولة سينجح بتضافر القطاع الحكومي والخاص والأهلي، وتابع: أنه يوجد فرص لا نهائية أمام القطاع الخاص لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل وفقًا لمعايير الجودة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد عزالدين، عن سعادته باستمرار التعاون مع كيان عملاق مثل هيئة الرعاية الصحية لتطوير خدمات الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، أكبر مشروع قومي للإصلاح الصحي في مصر، مؤكدًا حرص المجموعة على بناء شراكات مستدامة مع مسؤولي الرعاية الصحية وهيئة الرعاية الصحية بمصر، لاستكمال تطوير منظومة الرعاية الصحية بها.

ولفت عزالدين، إلى قدرة مجموعة المستشفيات في المشاركة مع القطاع الحكومي لتحقيق التنمية الصحية المستدامة، بالعديد من المجالات، ودفع عمليات الإبداع والابتكار والتحول الرقمي واستخدام أحدث التقنيات في مجالات الرعاية الصحية بمصر ودول القارة الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز