عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: الشراكة مع القطاع الخاص مهمة في مختلف قطاعات الأنشطة الثقافية

 أكدت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، أن الشراكة مع القطاع الخاص مهمة في مختلف قطاعات الأنشطة الثقافية.



وأضافت الكيلاني، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أننا سوف نبدأ في ملف الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع السينما.. مشيرة إلى أنه سوف يكون هناك خط استثماري يساعد في تكاليف الخدمة الثقافية التي تقدم من الوزارة.

وأوضحت أن هناك استمرارية للعمل داخل وزارة الثقافة ولا نقوم بإلغاء أي عمل تم البدء فيه، لافتة إلى أن هناك مشروعا بدأ في قصور الثقافة بالفعل وهو سينما الشعب، ويتم عرض أفلام سينمائية للجمهور فيها بسعر مخفض.

ورأت أن الشباب يُقبل الآن على نوعية مختلفة من الأعمال المسرحية، مضيفة أننا نهتم بتطوير ملف الأعمال المسرحية. واعتبرت أن التراث متواجد ومهم ولا نستغنى عنه في الأعمال الفنية المسرحية، ومن الضروري النظر إلى التطور كي تكون الأعمال المسرحية مواكبة للتطور في العالم.

وتطرقت إلى أن المسرح التجريبي يجوب الأقاليم ويقوم بمسابقات بين العروض المسرحية التي يقدمها الشباب، منوهة في الوقت ذاته بأن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء حدث ثقافي كبير وشهد إقبالا جماهيريا كبيرا. 

وبينت أن أول طلب طلبته من رئيس الأوبرا المصرية وقطاعات قصور الثقافة أن يكون هناك تعاون وتنسيق لتواجد مهرجان موسيقي وفني مماثل لمهرجان القلعة في جميع محافظات مصر 5 مرات في العام .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز