عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض "مبدعون خالدون" للفن التشكيلي بجاليري "ضي"

 افتتح الفنان الكبير عز الدين نجيب، والناقد التشكيلي هشام قنديل، مساء اليوم السبت، معرض "مبدعون خالدون" الرابع الذي يُقيمه أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليري ضي".



ويشهد فرع الجاليري بالزمالك في السابعة من مساء غد الأحد افتتاح الجزء الثاني من المعرض بحضور كبار التشكيليين. ويستمر المعرض بالفرعين حتى منتصف شهر أكتوبر المُقبل، وهو الأول من نوعه في تاريخ الحركة التشكيلية المصرية، ويستهدف تكريم 100 من المبدعين المصريين الراحلين بضم 1000 لوحة من أعمالهم المُتنوعة.

ومن أهم المبدعين، الذين تشارك أعمالهم في هذا المعرض الكبير بأجنحة خاصة ومعارض شخصية، ممدوح عمار "ضيف الشرف" وزكريا الزيني وإنجي أفلاطون وأحمد نبيل سليمان وعمر النجدي وجمال قطب وعبد الرحيم شاهين وسيد عبد الرسول وحسن راشد وصبري عبد الغني ومصطفى مشعل وحسن محمد حسن وعطيات سيد وعبد العزيز درويش ومحمد مأمون وعبد الصبور عبد القادر وخلف طايع ومحمد الطحان. وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، إن "المعرض فاعلية سنوية يبدأ به الجاليري موسمه، وفي هذا العام توسعنا بعرض كنوز الإبداع التشكيلي المصري للذين رحلوا وبقت آثارهم الفنية تحكي سيرتهم وتخلدها". وأضاف أن "جاليري ضي" منذ تأسيسه في العام 2016 اعتاد تقديم لمسة وفاء سنوية لكبار المبدعين، وإصدار كتب مرجعية عن أعمالهم تضم دراسات نقدية مهمة، مع الاهتمام بالشباب من الذين يُنظم لهم سنويا مهرجان كبير يمنح جوائز هائلة لهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز