عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التفاصيل الكاملة لأولى جلسات محاكمة قاتل "سلمي".. والمتهم يكشف حقيقة إلحاده

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تساؤلات كثيرة تتبادر إلى ذهن القارئ بمجرد أن يلمح عناوين الأخبار عن أولي جلسات محاكمة قاتل سلمى بهجت، الشهيرة بفتاة الشرقية، هل يقر المتهم بقتلها، ماهي ملابسات أول جلسة وماذا دار فيها؟.



 

في هذا التقرير الإخباري، يلقى القارئ كثيرًا من الإجابة في هذه السطور، حيث بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، وسط حضور أهالي المتهم والمجنى عليها، وفور بدء الجلسة قامت النيابة بتلاوة امر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، وطلبت في نهاية امر بتوقيع اقصى عقوبة على المتهم الواردة في امر الإحالة، وقامت المحكمة بتوجيه سؤال للمتهم إسلام بارتكابه واقعة القتل، فرد المتهم نعم قتلتها، فطلبت المحكمة خروج المتهم من القفص، فقام الدفاع بالاعتراض على استجواب المتهم، مبررا أنه اعترف من قبل في تحقيقات النيابة، فرد إسلام على القاضي " والدى طلب منى الذهاب معه للكشف مرة واحدة في المستشفى في إجازة المرحلة الألى من الجامعة، في مستشفى أبو العزائم، وعندما ذهبا للمستشفى، قامت المستشفى بمعاملته معاملة سيئة فحاول الهروب وتمكن من ذلك، وبعد ذلك تم إعادته مرة أخرى وجلس لمدة 10 أيام.

 

 وأستكمل المتهم: تناولت أدوية كثيرة أصابتني الالتهاب، وانا شايف نفسي لست مريضًا نفسيا وسليم لكن والدي قال إني مريضًا نفسىًا ولازم تعرض على طبيب، وأكبر مثال لذلك الكلية التي التحقت بها وهي كلية إعلام بإحدى الجامعات الخاصة، وفي خلال كلامي والدي كان بيعرض على أدوية وكنت أرفض علشان بتعمل لي ارتخاء، وكنت بسمع موسيقى أغاني كثيرة، وبخصوص الوشم على جسمي قال المتهم أن هذا الوشم ليس إلحادًا ولست ملحدًا ".

ولفت إسلام إلى أنه خلال الفترة من 2019 إلى 2022 لم أتعرض سوى مرة واحدة على طبيب واحد ولم أتعالج.

 

 

 ومن جانب أخر، طلبت المحكمة من دفاع المتهم بحضور شهود لكن الدفاع رفض ذلك، وصمم على ذلك، ورفض الدفاع أيضا عرض المادة التسجيلية المرفقة بالأوراق، وفي الجلسة القادمة سوف نقدم ملف خاص بالقضية، وقدم للمحكمة أوراق قضية مماثلة "، وعدم المسؤولية الجنائية للمتهم.

 

ومن جانب أخر استجوبت المحكمة والد المتهم عن مدى علاج إسلام من عدمه فأجاب انه بعالج من مرض نفسي من 10 سنوات" اضطراب نفسي وليس طبيعي" منذ ولادته، وخلال فترة علاجه أن الأطباء طلبت منة تحقيق له أي طلبات يطلبها، حتى 2019.

 

وأشار والدة إلى أنه قال للمتهم إن هذا المرض زاد عن حدة، فيرد عليه دخلتني المصحة وأنا لست مريض. فيما طلب دفاع يلتمس التأجيل مع تكليف النيابة العامة بضم ملف علاج المتهم من مستشفى جمال ماضي أبو العزائم بالعاشر من رمضان، برفقة أحد الأطباء النفسيين، حيث أن الطبي الاستشاري المعالج كان هو الدكتور المرحوم محمية منير فهيم. وفي نهاية الجلسة قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، تأجيل أولي جلسات محاكمة المتهم بقتل "سلمي بهجت"، لجلسة بعد غدا الثلاثاء.

 

 

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام، أمر بإحالة قاتل المجني عليها "سلمى بهجت" بالزقازيق إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

 

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة- من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز