عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كابيتانو مصر" يصل أسيوط في محطته الثالثة لاختيار الموهوبين في كرة القدم

كابيتانو مصر يصل اسيوط
كابيتانو مصر يصل اسيوط

انطلقت المحطة الثالثة من اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم ضمن مشروع "كابيتانو مصر"، صباح اليوم الأحد، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.



 

تُقام الاختبارات باستاد الجامعة بمحافظة أسيوط، ومن المقرر أن يتم تقييم نحو ٨٠٠ ناشىء من مواليد عام ٢٠٠٨م؛ لاختيار أفضل المواهب تصعيدًا لمرحلة التصفيات المركزية المقرر لها أكتوبر المقبل بفرع نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

لجنة من الخبراء

تضم لجنة اختيار المواهب بمحافظة أسيوط كلاً من "الدكتور جمال محمد علي، والدكتور محمود سعد، والكابتن عبد الستار صبري، والكابتن أسامة سطوحي"، ومجموعة من نجوم كرة القدم بأسيوط، بحضور الدكتور أحمد جمعة معاون وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، والدكتور سيد الشتيحى، والدكتور محمد المسلماني عضوي اللجنة المنظمة للمشروع، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بأسيوط برئاسة الدكتور أحمد عبد الوكيل.

 

ترتكز فكرة مشروع "كابيتانو مصر" على إجراء اختبارات للمواهب من الناشئين من جميع أنحاء الجمهورية، وأنهت وزارة الشباب والرياضة الاختبارات فى محافظتي الإسماعيلية والدقهلية، وتسكتمل باقي الاختبارات بمحافظة أسيوط اليوم، ومحافظات الإسكندرية، والغربية، والقاهرة والشرقية خلال الأيام المقبلة بحيث يتم اختيار أفضل ١٢٠ لاعبًا لخوض المرحلة الثانية من الاختبارات.

 

يُشرِف على المشروع اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش، وعضوية كل من الدكتور جمال محمد علي، والدكتور محمود سعد، ويتم تنفيذ الاختبارات بالتنسيق مع مديريات الصحة والأمن ومديريات الشباب والرياضة.

 

يأتي مشروع "كابيتانو مصر" ضمن باقة البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم في حضانات متكاملة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة في احترافهم في الأندية الرياضية، وليكونوا نواة لقوام المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز