عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام النواب يلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لجمعية الأمناء للبرلمانات العربية

المستشار أحمد مناع
المستشار أحمد مناع

أكد المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب نائب رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الدور المحوري المهم لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في تحقيق التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية، ودعم قدراتها في سبيل ضمان أداء البرلمانات لأدوارها الدستورية والتشريعية لخدمة قضايا الشعوب والمجتمعات العربية.



 

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية والذي يُعقد بمقر مجلس النواب المصري، خلال الفترة يومي 4 و5 سبتمبر الجاري. وقال مناع إن نجاح أي مؤسسة برلمانية في النهوض بمسؤولياتها يقتضي وجود جهاز إداري محترف مسؤول عن وضع رسالة تلك المؤسسة موضع التنفيذ. ونقل الأمين العام لمجلس النواب، تحيات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى المشاركين في المؤتمر من الأمناء العامين للبرلمانات العربية، مؤكدا عظم التحديات التي تشهدها المنطقة العربية والتي تُمثل دافعاً أكبر لتكاتف الجميع وتضافر الجهود وتبادل الخبرات البرلمانية العربية.

وعقب الانتهاء من أعمال اليوم الأول من المؤتمر، اصطحب المستشار أحمد مناع أمين، الأمناء العامين للبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر في جولة تفقدية داخل أروقة مجلس النواب شملت زيارة مُتحف مجلس النواب وزيارة قاعة الجلسة العامة لمجلس النواب، والتقاط صورة تذكارية جماعية للسادة الأمناء العامين للبرلمانات العربية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز