عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حبس متهم 3 سنوات بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية بسوهاج

هيئة محكمة
هيئة محكمة

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد جلال وهاني صبحي، بمعاقبة المدعو م.ف.م، أحد عناصر جماعة الإخوان، بالسجن 3 سنوات، بتهمة الاشتراك مع آخرين، في حيازة منشورات ومطبوعات، والانضمام لجماعة إرهابية، في القضية المعروفة بـ المكتب الإداري.



 

تعود تفاصيل القضية إلى عام 2015، عندما وُجهت للمتهم بالاشتراك مع آخرين، تهم الانضمام لجماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وحيازة منشورات ومطبوعات تحريضية ضد الدولة، والتحريض على التظاهر، وتعطيل وسائل النقل والمواصلات وترويج المنشورات.

كما قررت جهات التحقيق المختصة بشمال سوهاج، أيضًا  تجديد حبس 3 من عناصر الإخوان، 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وأحكامه.

وكانت جهات التحقيق المختصة شمال سوهاج، قد وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، بقصد تكدير السلم والأمن العام، والترويج لأغراض الجماعة وحيازة وإحراز منشورات عدائية تحرض على مؤسسات الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز