عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رصد مكافاة لمن يدلي بمعلومات عن هذه الشهادات المزيفة

الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ينفي إصدار شهادات اعتماد للمصوغات والمجوهرات

اخر اجتماع للاتحاد العربي للذهب
اخر اجتماع للاتحاد العربي للذهب

نفي الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات ما يتم تداوله من شهادات اعتماد للحلي الذهبية والمجوهرات بشهادات تحمل شعار الاتحاد ويهيب الاتحاد بجميع المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي شخص أوجهه تصدر مثل هذه الشهادات. 



وأكد د خالد سليمان الأمين العام للاتحاد العربي للذهب عن رصد مكافأة قدرها جنيها ذهبيا عيار 21 لكل من يدلى بمعلومات حول هذه الشهادات. 

وأشار سليمان إلى أن اتحاد الذهب العربي سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة مصدري هذه الشهادات وتم إرسال مذكرة لإخطار مجلس الوحدة الاقتصادية" بهذا الأمر الذي من شأنه التلاعب بسوق الذهب والمجوهرات وأحداث حالة من البلبلة والفوضى في سوق الذهب والمجوهرات. 

وأضاف سليمان أن الاتحاد بدأ مناقشات موسعة حول الميزانية السنوية له، وسبل التدريب وتطوير قطاع الذهب والمجوهرات بالدول العربية.

ولفت  النظر إلى أن الاتحاد العربى للذهب والمجوهرات يهدف إلى الوصول إلى الريادة والكفاءة في المؤسسات والشركات العاملة بالذهب والألماس وبالمجوهرات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة وما يرتبط بها، ودراسة وتحليل وإيجاد حلول للأزمات العربية المتعلقة بهذا التخصص، وتوفير التطبيقات العصرية ونقل التكنولوجيا والمعرفة ضمن هذا المجال، وربط الأسواق العربية بسوق عربية مشتركة لجعلها سوق واحد يستطيع السيطرة على حركة الذهب والمجوهرات العالمي. 

وقال د.محمد فتح الله  السكرتير العام  لاتحاد الذهب العربي أن الاتحاد يجهز منصة الكترونية  رقمية متكاملة بنظام تكنولوجيا متطور سيتضمن كافه المعلومات عن خدمات الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات وأعضائه كما سيتضمن نافذة للتواصل بين هؤلاء الأعضاء اليكترونيا. 

وأضاف "ستشمل المنصة كل ما يخص تداول الذهب والمجوهرات بين الدول الإفريقية وسيضع الاتحاد مبادرات تسويقية جديدة ومبتكرة مع حلول مالية للعوائق التي كانت سببا رئيسيا في ضعف الناتج  العربي والإفريقي في الاقتصاد العالمي على الرغم مما تمتلكه الدول العربية والإفريقية من موارد طبيعية، حيث تمتلك إفريقيا ٣٠% من ثروات العالم  الطبيعية منها 95 بالمئة من احتياطي الماس في العالم، وتنتج نصف معدل الإنتاج العالمي من هذا المعدن الثمين.

كما تنتج 70 بالمئة من معدل الإنتاج العالمي من الذهب، و33 بالمئة من النحاس، و76 بالمئة  من الكوبالت، فيما تمتلك 90 بالمئة من احتياطي العالم من البلاتين، وتنتج حوالي 75 بالمئة من هذا المعدن.

وأشار إلى أن غياب الخبرة التسويقية وضعف شبكة العلاقات الدولية وعدم الإحاطة بالقوانين والتشريعات القانونية العالمية وعوامل أخري يحول بين دول إفريقيا وبين تحقيق  النجاح  المنشود لذا قام المجلس بوضع خطة استراتيجية بالتعاون مع المجالس الاخري المعنية لوضع مبادرات الاتحاد العربي للذهب والمجوهرات التي تتماشي مع توصيات المؤتمر الوزاري الإفريقي المعني بالبيئة  "AMCEN" وخطة الأمم المتحدة للمبادرات "SDG" ٢٠٣٠ لتحقيق التنمية المستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز