عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمجمع صالات حسن مصطفى..

وزير الشباب يشهد ختام نهائيات أول بطولة محلية للرياضات الإلكترونية للعبة FREE FIRE

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتمت نهائيات أول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية للعبة FREE FIRE والحدث الأكبر لها في مصر، تحت شعار " FREE FIRE: The Battle of Egypt "، والتي أقيمت تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية وجارينا المطورة والناشرة للعبة على الإنترنت، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد هانز صالح رئيس المؤسسة للشرق الأوسط وشمال إفريقي، وأكثر من 3000 من محبي وعاشقي لعبة فري فاير في مصر، وذلك بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر، وأحيا الحدث المطرب الشعبي عفروتو.



 

وتنافس في النهائيات 50 لاعبا من أفضل لاعبي فري فاير في مصر، وحصد المركز الأول اللاعب سامي رضا من مدينة المنصورة، والمركز الثاني يوسف فرج من محافظة الجيزة، بينما فاز اللاعب محمد أشرف بالمركز الثالث من محافظة القاهرة، والمركز الرابع اللاعب بلال السيد من محافظة الإسكندرية، والخامس محمد كيلاني من محافظة الجيزة.

 

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإقامة هذه البطولة، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من النشء والشباب، مؤكدًا اهتمام الوزارة البالغ بدعم اتحاد الرياضات الإليكترونية في تنفيذ رؤيته وخططه لنشر الألعاب الإلكترونية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وإقامة مسابقات وبطولات كبرى بالتعاون مع مختلف الشركات المطورة والناشرة للألعاب الإليكترونية في تنظيم كبرى الفعاليات المشتركة.

 

وصرح هانز صالح، رئيس Garena الشرق الأوسط وأفريقيا: " نأمل أن تمكّن بطولة فري فاير FREE FIRE: The Battle of Egypt لاعبينا ومجتمعاتنا في مصر من تحقيق إمكاناتهم وتحقيق نمو أكبر في صناعة الرياضات الإلكترونية. سنواصل التركيز على تعزيز مجتمع الرياضات الإلكترونية في مصر، وتطوير مجموعة من الرياضيين المصريين الذين سيكونون قادرين على تمثيل مصر بكل فخر في البطولات الدولية".

 

كما عبر هانز، عن خالص امتنانه لدعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية للبطولة، متمنياً استمرار التعاون بين الوزارة شركة Garena، والاتحاد المصري للرياضات الإليكترونية.

 

وكانت البطولة قد بدأت فعالياتها منذ شهر يوليو الماضي، بجوائز قيمتها 500 ألف جنيه مصري، حيث بدأت مرحلة التسجيل في البطولة منذ الشهر الماضي ، وشارك بها أكثر 16700 من أفضل لاعبي اللعبة في مصر، وشاهد البث المباشر للمرحلة النهائية أكثر من 70,000 مشاهد، ويمكن للجمهور مشاهدة النهائي الكبير مرة أخرى على YouTube: GarenaFreeFireMENA.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز