عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة المرأة العربية تطلق غدا المرحلة الثانية من برنامجها لبناء كوادر وطنية في مجال مراقبة الانتخابات

   تنطلق غدا فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي تنظمها منظمة المرأة العربية من المرحلة الثانية لبرنامجها الرائد (بناء كوادر وطنية في مجال مراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي) والتي تستمر أربعة أيام عبر تطبيق زووم.



 

وأشارت المنظمة، في بيان أصدرته اليوم الأحد، إلى أن هذا البرنامج يتكون من ثلاث دورات متتالية تستهدف موظفي الوزارات وعضوات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة في الدول الأعضاء فضلا عن الإعلاميين المشاركين في المراقبة على الانتخابات العامة، وذلك لإعداد "مراقبين محليين" في مجال المراقبة على الانتخابات من منظور النوع الاجتماعي.

 

وأوضح البيان أن فعاليات البرنامج تستهدف في تشكيل وحدة/خلية داخل الآلية الوطنية تختص بمراقبة الانتخابات المحلية، لافتا إلى أن تلك المرحلة من البرنامج تستهدف متدربين ومتدربات من (العراق، الأردن، لبنان، اليمن، السودان والجزائر) .

 

يذكر أن برنامج إعداد مراقبين على المستوى الوطني بمرحلتيه الأولى والثانية، هو جزء ثاني من برنامج إعداد المراقبين الذي تتبناه المنظمة منذ عدة أعوام.

 

وكانت المرحلة الأولى من هذا البرنامج قد توجهت لمجموعة من المتدربين والمتدربات من ست دول عربية هي (الأردن- تونس- فلسطين- لبنان- المغرب- موريتانيا)، وركزت على إعداد فريق على المستوى الإقليمي؛ حيث نجحت المنظمة بالفعل في تشكيل فريق مكون من 33 من الأعضاء لمراقبة الانتخابات العامة من منظور النوع الاجتماعي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز