عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التربية والتعليم يكشف آليات استراتيجيات تطوير التعليم بـ"الوطنية للصحافة"

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن استراتيجية تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي، تستهدف بناء تعليم قائم على المعرفة والإبداع، قادر على التعلم الذاتي معتز بذاته، مؤمن بوطنه، قادر على مواجهة التحديات.



وأضاف وزير التربية والتعليم خلال لقاء جمعه اليوم برؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية بالهيئة الوطنية للصحافة، أن التطوير استراتيجية دولة، وليس وزيرا، وما يتغير هو بعض آليات تنفيذ الاستراتيجيات.

وكان في استقبال الوزير المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وأحمد مختار وكيل الهيئة ومروة السيسي الأمين العام، ومن أعضاء الهيئة وليد عبدالعزيز وسامح عبدالله رئيس تحرير موقع سبوت، والمستشارين عادل بريك ومدحت لاشين.

 

 

وشدد الوزير على أن من أهداف المنظومة التعليمية بناء طالب قادر على التعلم، مشيرًا إلى وجود رؤية للنهوض لكافة عناصر المنظومة التعليمية سيشعر بها الطلاب وأولياء الأمور في المدى القريب.

وأشار الوزير إلى أن اعادة الطلاب للمدارس مع التوسع في التعليم الهجين الذي يدمج بين التعليم الرقمي والمعزز بتعميق داخل الفصل، سيسهم في توفير وقت لصالح النشاط الرياضي والثقافي للطلاب.

 

 

 

وأوضح الوزير أن هناك تعاونا بين وزارتي الثقافة والشباب والرياضة لدعم النشاط المدرسي، وكذا وزارة السياحة لاصطحاب الطلاب إلى المتاحف والمشروعات القومية لتعزيز الروح الوطنية وتوسيع معرفة الطلاب بتاريخ مصر وواقعها المعاش وما تشهده من إنجازات قومية.

وبشأن الثانوية العامة، قال الوزير سيتم معالجة كافة المشكلات وضبط منظومة الامتحانات لتكون معبرة بصدق ودقة عن مستوى الطالب، داعيًا الطلاب للاجتهاد واعدًا بأن يتم تعريف الطلاب بآليات الامتحانات التي ستجمع بين البابل شيت والاسئلة النقابية القصيرة.

 

 

 

ووعد الوزير بتطوير منظومة التعليم الفني للوفاء باحتياجات سوق العمل، مع العمل على دعم التجارب الناجحة للمدارس الفنية.

وشدد الوزير على أن الرئيس السيسي وجه بالاستثمار في النماذج الناجحة بالتعليم الفني ودعم الطلاب المتفوقين.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن القطاع الخاص شريك في النهوض بالمدارس الفنية مع ضوابط تمنع الاحتكار .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز