عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قومي المرأة" يعتزم إطلاق المرحلة الثانية من برنامجي "ريادة الأعمال" و"التثقيف المالي"

مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة
مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة

يعتزم المجلس القومي للمرأة إطلاق فعاليات المرحلة الثانية من برنامجي "ريادة الأعمال" و"التثقيف المالي"، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي يعمل المجلس من خلاله على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.



وذكر المجلس - في بيان، اليوم  الثلاثاء  أنه سيتم تنفيذ برنامج "ريادة الأعمال" على مستوى 12 محافظة، ويستهدف خلال هذه المرحلة أكثر من 50 ألف سيدة، ويتضمن تعريف السيدات بمباديء التخطيط، والتسويق، والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالابتكار.

وأوضح أنه سيتم خلال فعاليات البرنامج التدريب على كيفية تقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أي مشروع جديد.

وأضاف أنه سيتم التعرف كذلك على عدد من الجهات التي تقدم خدمات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها، حيث ينفذ البرنامج من خلال نخبة من مدربي ريادة الأعمال.

أما فيما يتعلق ببرنامج "التثقيف المالي".. كشف المجلس القومي للمرأة عن تنفيذ البرنامج بالاعتماد على الدليل التدريبي الصادر عن منظمة العمل الدولية بعنوان "التعامل الرشيد مع أموالي"، وهو المستوى المتقدم للتثقيف المالي، ويستغرق 5 أيام تدريبية يتم فيه تدريب السيدات على كيفية إعداد الموازنة وتقدير الاحتياجات والرغبات وكيفية تحديد الأهداف المالية واختيار طريقة الادخار المناسبة لكل هدف، بالإضافة إلى التعرف على طرق التمويل المختلفة وطرق الدفع وأهمية التأمين ومواجهة المخاطر.

وأوضح أن برنامج "التثقيف المالي" من المقرر أن يستهدف أكثر من 28 ألف سيدة على مستوى 10 محافظات خلال هذه المرحلة، ويقدم البرنامج مجموعة من مدربي التثقيف المالي، الذين تم تدريبهم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب خلال الفترة الماضية.

ويستهدف المجلس القومي للمرأة من خلال برنامجي "التثقيف المالي" و"ريادة الأعمال" الوصول إلى مليون سيدة خلال 3 سنوات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز