عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تنمية التجارة الداخلية": بدء تداول الأرز في البورصة السلعية خلال الموسم الحالي

أرز - ارشيفية
أرز - ارشيفية

 قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي إن موسم توريد الأرز المحلي، الذي سيبدأ في 15 سبتمبر الحالي، سيدخل ضمن السلع الأساسية للبورصة السلعية.



وأضاف عشماوي - في تصريح، اليوم /الثلاثاء/، على هامش افتتاح بعض المشروعات التجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية بمدينة طنطا في محافظة الغربية - أنه سيكون هناك مندوب من البورصة السلعية في اللجنة الدائمة للأرز، في نقاط الاستلام البالغة 150 موقعا.

وأشار إلى أن احتياجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية سيتم توفيرها بطريقة مميكنة من خلال البورصة السلعية، مؤكدا ضرورة قيام كافة التجار المتعاملين مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة بتسجيل أنفسهم (تكويد) في البورصة السلعية.

وأوضح أن عملية "التكويد" تساهم في شفافية التداول وإفصاح كافة عمليات البيع والشراء التي تمت في الفترات المختلفة، فضلا عن إعلان الأسعار، مما يتيح للشركة القابضة وهيئة السلع التموينية الشراء بأفضل الأسعار وفقا للمواصفات، وستساهم عملية "التكويد" في تقليل الوسطاء والتجار، مما يساهم في خفض الأسعار، وأكد أن موسم جني القطن المقبل سيدخل في تداول البورصة السلعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز