عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع "شيفرون" تعزيز التعاون في أنشطة الغاز المسال

   بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع رئيس شركة "شيفرون" العالمية مايك ويرث، التعاون في أنشطة الغاز الطبيعي المسال في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها "شيفرون" مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لتطوير البنية الأساسية لتمكين نقل الغاز المتاح من منطقة شرق المتوسط إلى مصر.



كما تم خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء، خلال مباحثات على هامش مؤتمر غازتك 2022 بمدينة ميلانو الإيطالية، مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والعمل على تعظيم القيمة المضافة إلى جانب الاستعدادات لمؤتمر المناخ القادم COP27 الذي تستضيفه مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، ومدى التعاون المشترك في هذا الإطار.

على جانب آخر، بحث الوزير مع ماركو ألفيرا الرئيس التنفيذي لشركة (تري أنرجي سوليوشن) مناقشة سبل التعاون الممكنة واستكشاف الفرص المتاحة للعمل المشترك مع الشركة خلال الفترة المقبلة، خاصة في مجال إنتاج مصادر الطاقة متعادلة الكربون باستخدام الهيدروجين. 

وأشار ماركو خلال الاجتماع إلى اهتمام الشركة بالتعاون مع قطاع البترول المصري لاستغلال التسهيلات والبنية الأساسية المتطورة للغاز الطبيعي في مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز