عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوبير يُعلق على قرار الاتحاد بتطبيق كشف المنشطات على اللاعبين

شوبير
شوبير

علق الإعلامي أحمد شوبير، على القرار الذي قرر الاتحاد تطبيقه بدءًا من الموسم المقبل بفرض رسوم تقدر بـ100 ألف جنيه على الأندية لتطبيق كشف المنشطات على اللاعبين.



 

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على أون سبورت إف إم: "الكشف بالفعل مطبق منذ فترة إلا أنه لم يكن رسميًا بمعنى أنه كان يتم تطبيقه وديًا بين الأندية والاتحاد، إلا أنه بدءًا من الموسم المقبل الذي سينطلق في شهر أكتوبر القادم سيطبق بشكل رسمي".

 

وواصل: "سيتم تطبيق تحليل كشف المنشطات في كافة المباريات القادمة، فعقب انتهاء المباراة سيخصع لاعب أو اثنين وفقًا لنظام القرعة للكشف لترسل العينة إلى المختبر ليتم فحصها وإظهار النتائج".

 

وأضاف أنه من المقرر أن ترسل العينة إلى مختبر الاتحاد الذي من المقرر أن يتم افتتاحه وفي حالة عدم افتتاح المختبر سترسل العينة إلى الخارج مثلما يحدث مع مختلف أندية العالم.

 

وأكد شوبير أن قرار الاتحاد بتطبيق تحليل الكشف على المنشطات قرار سليم للبت في اتهامات البعض للاعبي الفرق بتعاطي المنشطات. وقال: "عند تطبيق التحليل سنكتشف من بالفعل يلجأ لتناول المنشطات قبل المباريات كما تدور الأقاويل والشائعات، ومن بالفعل بريء من مثل تلك اتهامات المنتقدين التي ستخرس نتائج التحليل ألسنتهم".

 

وعما يدور بشأن أن نظام الكشف يتم عن طريق القرعة، الأمر الذي يعني وجود احتمالية لعدم الكشف عن اللاعبين الذين يتناولون المنشطات، أكد شوبير أن لجنة الكشف يحق لها طلب التحليل للاعب معين بجانب من تم اختيارهم عبر تطبيق القرعة والكشف عليه في حالة ملاحظة وجود نشاط زائد بالمباراة للاعب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز