عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد مشاركتهم في المحادثة الافتراضية مع رواد الفضاء الصينيين.. مصريون يعربون عن أهمية هذا الحدث!

انعقد مساء أمس "حوار تيانقونغ - نشاط السؤال والجواب بين طاقم رواد الفضاء شنتشو-14 والشباب الإفريقي" بالتزامن في ثماني دول إفريقية، وهي مصر وإثيوبيا والصومال وجنوب إفريقيا وناميبيا ونيجيريا والسنغال والجزائر.. 



 

وشارك عدد من الشباب فى مصر  فى المحادثة الافتراضية مباشرة مع رواد الفضاء الصينيين الثلاثة الذين كانوا في مهمة في محطة تيانقونغ الفضائية. 

 

وخلال المحادثة الافتراضية، سألت شابة مصرية رائدة فضاء صينية؛ هل من الصعب جدا أن تكونى رائدة فضاء؟، وكيف حققتى اهدافك وأحلامك وأنتى فى مهمة رحلات فضاء بشرية  نيابة عن النساء حول العالم؟، وهل يمكنك ان تعطينا كنساء إفريقيات بعض النصائح؟.

 

وردت رائدة الفضاء على السؤال وقدمت بعض النصائح للشابات الإفريقيات وتحفيزهن. 

 

 

وقالت:  لقد أظهرت البيانات لرحلات الفضاء ان الرجال والنساء لا يؤدون اداء أفضل من بعضهما فى مهمات الفضاء، فكلاهما يؤدى اداء جيدا فى مهام التدريب واجتياز التقييم ، وفى الواقع هناك نساء رائعات يقمن بعملهن بشكل جيد فى مختلف الأوساط الحياتية. 

 

وأعرب الشباب المصري عن حماسهم لمشاركتهم فى مثل هذا الحدث، مؤكدين أنه شيء مذهل بالنسبة لهم.

 

وفى هذا السياق، أشار تشانغ تاو القائم بالاعمال فى سفارة الصين بمصر ، بان هذا النشاط قد ساعد الشباب فى مصر على معرفة المزيد من القدرة على تطوير مستوى تكنولوجيا الفضاء الصينية، والتعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء .

 

وقال تاو إن التعاون الفضائى بين الصين ومصر له  أساس جيد، وأن بلاده تقدم الدعم والمساعدة لمصر فى بناء مركز  إختبار لتجميع وتكامل الأقمار الصناعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز