عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحزن يخيم على إحدى قرى الشرقية لوفاة 3 من أبنائها غرقًا في أسوان

ضحايا الغرق بترعة توشكى بأسوان
ضحايا الغرق بترعة توشكى بأسوان

خيم الحزن علي أهالي قرية برمكيم التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، فور تلقي نبأ مصرع 3 شباب من أبنائها في العقد الثاني من عائلة واحدة غرقًا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بترعة توشكي شرق العوينات بمحافظة أسوان، أثناء محاولة أحدهم ملء إناء مياه انزلقت قدماه فحاول الثاني إنقاذه ولكن فشلت محاولته ولحق بالأول، ثم حاول الثالث إنقاذهم وفشل هو الآخر ليلفظوا أنفاسهم الأخيرة واحدًا تلو الآخر.



وتستعد أهالي قرية برمكيم التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، لتشييع جثامين أبنائها، ودفنهم بمقابر العائلة بمسقط رأسهم فور وصولهم من محافظة أسوان، وهما كلا من" محمد نصر 23 عامًا، إبراهيم علوان 19 عامًا، إبراهيم السيد همام 20 عامًا" جميعهم من قرية برمكيم.

قالت والدة إبراهيم علوان أحد ضحايا الغرق، إنه كان يستعد للذهاب في شهر أكتوبر المقبل لتأدية الخدمة العسكرية، مضيفه أنه كان يريد الارتباط بإحدى فتيات القرية بعد عام وتقدم لطلب يدها من شقيق والدها، لافته أن والده توفي هو الآخر في حادث سيارة نقل ثقيل منذ 12 عامًا.

واستكملت والدة أحد ضحايا الغرق، قبل الحادث بنحو ساعة تحدثت معه هاتفيًا للاطمئنان عليه، وتلقت خبر وفاته من أحد أهالي القرية، لافتة إلى أنها حاولت منعه من السفر لكنه رفض وأصر على الذهاب من أجل لقمة العيش.

ووصف والد إبراهيم علوان أحد الضحايا، خبر وفاة نجله بأنه صعب ومؤلم، لافتًا إلي أنه شاهده للمرة الأخيرة يوم الأحد الماضي أثناء تجهيز حقيبة السفر وأخبره بالذهاب لعمله بالكسارة في توشكي برفقة أصدقائه من أقاربه وأبناء القرية.

وتابع سامي علوان، جد الضحايا، أنه تلقى خبر وفاة الشباب من أحد السائقين الذي شاهد الواقعة أثناء مروره، ثم أرسل لذويهم بالحضور لمنزله وأخبرهم بالواقعة، وتواصل مع الأجهزة الأمنية بمحافظة أسوان بضرورة الإسراع من قبل قوات الإنقاذ النهري لانتشال الجثامين والانتهاء من الإجراءات اللازمة بعد التأكد من عدم وجود شبهه جنائية في وفاتهم، وإرسالهم للدفن بمسقط رأسهم بمحافظة الشرقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز