عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيرلينج هالاند.. دستة أهداف في 7 مباريات

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند.. اللاعب النرويجي الذي أصبح حديث العالم منذ انضمامه للسيتي، يقدم مستويات رائعة من الناحية الفنية والتهديفية مع الفريق في البطولات كافة.



 

إيرلينج هالاند.. دستة أهداف في 7 مباريات

شارك إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي في 6 مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بواقع 485 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفًا واحدًا. 

 

ما يعني أن اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي شارك في 8 مباريات بواقع 645 دقيقة سجل خلالها 12 هدفًا وصنع هدفًا واحدًا، ما يعني أن متوسط تسجيل اللاعب النرويجي هو تسجيل هدف كل 53 دقيقة. 

 

أما في دوري أبطال أوروبا فشارك المهاجم النرويجي رفقة مانشستر سيتي في مباراة واحدة وتم استبداله بعد مرور 70 دقيقة، سجل خلالها هدفين، بمعدل تهديفي هدف كل 35 دقيقة.

 

وكان المهاجم النرويجي هالاند، لاعب مانشستر سيتي، قد نجح في تسجيل هدفين لفريقه في شباك إشبيلية، مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن مباراة الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وانتهى اللقاء بفوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه إشبيلية الإسباني 0/4.

 

احتاج المهاجم النرويجي 20 دقيقة فقط، ليبدأ التسجيل، فإثر متابعة لتمريرة عرضية من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين؛ سجل هالاند هدفه الأول، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 67.

 

وبات هالاند -وفقًا لشبكة إحصائيات "أوبتا"- رابع لاعب في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسجل في أول مبارياته مع 3 فرق مختلفة، هي: سالزبورج وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي، لينضم هالاند بهذا الإنجاز إلى الثلاثي اللاعب الإسباني فرنانديو موريانتس، واللاعب الأرجنتيني خافيير سافيولا واللاعب السويدي زالاتان إبراهيموفيتش.

 

أول ظهور 

وشهد تشكيل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، الظهور الأول للمدافع السويسري مانويل أكانجي، المنتقل من صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وتصدر نادي مانشستر سيتي مجموعته بعد أول فوز له في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط.

 

وكان هالاند قد انتقل إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي، قادمًا من بوروسيا دورتموند، ليحتل حاليًا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 10 أهداف.

 

وتوجهت بعض الانتقادات لهالاند بعد مشاركته مع مانشستر سيتي في السوبر الإنجليزي لمدة 90 دقيقة، أمام ليفربول، في السوبر الإنجليزي، لم يسجل أو يصنع، وتسببت إضاعته الفرص السهلة في خسارة فريقه المباراة بنتيجة 3/1.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز