عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد عرض تدشين قطع بحرية لهيئة قناة السويس

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الافتتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الافتتاح

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح القرية الأولمبية وتدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، اليوم الخميس عرضا بحريا ورفع العلم على عدد من الوحدات البحرية، إيذانا بانضمامها لأسطول هيئة قناة السويس.



 

وبدأ العرض بدخول تشكيل من الوحدات البحرية الجديدة، التي تم تصميم وبناء معظمها في ترسانات وشركات تابعة للهيئة بخبرات وأياد مصرية خالصة 100%.

 

وتضمن العرض إبحار اليخت السياحي "إرادة"، وهو واحد من أصل يختين سياحيين يمثلان باكورة الشراكة بين الهيئة والقطاع الخاص. 

 

كما تضمن العرض مرور 3 لانشات إرشاد من طراز "بحار"، تعمل على نقل مرشدي الهيئة من وإلى السفن المبحرة داخل المجرى الملاحي بغرض إتمام عملية إرشاد السفن عبر القناة.

 

وتضمن أيضا إبحار عدد 2 قاطرة بحرية "عزيمة 1"، و"عزيمة 2" تستخدمان في أعمال تركيب الشمندورات البحرية داخل المجرى الملاحي للقناة، وتعمل في تقديم خدمات القطر الخفيف لمختلف الوحدات البحرية الصغيرة التابعة لأسطول الهيئة، وإبحار 2 معدية مركبات وأفراد "كرامة 1" و"كرامة 2"، وتصل القدرة الاستيعابية لهاتين المعديتين إلى 50 مركبة بخلاف الأفراد.

 

وشمل العرض مرور القاطرتين متعددتي الأغراض "العلمين 1" و"العلمين 2"، واللتين تعملان في نقل مراسي التكريك الخاصة بالكراكات العاملة في مختلف مواقع العمل داخل المجرى الملاحي للقناة، فضلا عن عملهما كورش متنقلة لصيانة الكراكات العملاقة المنضمة حديثا لأسطول الهيئة. 

 

كما شمل العرض مرور عدد 2 "صال آلي" بحري من تنفيذ شركة القناة للإنشاءات البحرية بحمولة 800 طن لكل منهما، وتستخدم في نقل جميع منتجات محجر عتاقة إلى كافة مواقع العمل داخل المجرى الملاحي للقناة.

 

واختتم العرض من خلال مرور الناقلة "إمداد 1"، والتي تعمل على إمداد كافة الوحدات البحرية التابعة للهيئة على طول المجرى الملاحي بالوقود، بما يضمن استمرار تنفيذ الأعمال على مدار الساعة دون توقف.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز