عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هوا تشونينغ: المؤتمر العشرون للحزب الشيوعي الصيني سيكون حدثا مهما لمستقبل الصين!

مساعدة وزير الخارجية الصيني
مساعدة وزير الخارجية الصيني

قالت مساعدة وزير الخارجية الصيني هوا تشونينغ، إن وجود صين قوية هو تعزيز للسلام العالمي.



 

جاء ذلك، في كلمة ألقتها خلال رعايتها حفل الصداقة بمناسبة عيد منتصف الخريف الصيني، الذي نظمته الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة بالتعاون مع الحكومة المحلية لمنطقة تشاويانغ في بكين، هذا الأسبوع، للصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية للمركز الصيني الدولي للتواصل الإعلامي بمشاركة حوالي 90 صحفيا من مختلف مناطق العالم بما فيها مصر وعدد من الدول العربية.

 

وأضافت أن المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني الذي سينعقد في 16 من شهر أكتوبر القادم سيكون حدثا مهما لمستقبل جمهورية الصين الشعبية ولحياة شعبها، مضيفة أن تطّور جمهورية الصين هو بذات الوقت تطّور للدول النامية، ويعني مزيدا من السلام، والفرص والفوائد.

 

وقالت تشونينغ، إن عيد منتصف الخريف لدى الصينيين والذي يرجع تاريخه إلى أكثر من 3 آلاف سنة، عبارة عن عطلة رسمية تقليدية تجمع شمل العائلة والأصدقاء للاحتفال والاستمتاع برؤية القمر في هذا الوقت من العام.

 

وتضمن الحفل تقديم عروض فنية تقليدية صينية متنوعة من الغناء والعزف والرقص التي تعكس روح المناسبة، وهي مهرجان أو عيد منتصف الخريف الذي يحتفل بها الصينيون كل عام في اليوم الـ15 من الشهر الثامن في التقويم الصيني (التقويم القمري) عندما يكون القمر في أكمل صوره ومستديرا (بدرا)، ويصادف عادة في شهر سبتمبر أو بداية شهر اكتوبر في التقويم الميلادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز