عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فاهد العذبة يكشف خطة الهلال لإرباك حسابات الزمالك في كأس لوسيل

فاهد العذبة
فاهد العذبة

طالب فاهد العزبة، محلل قنوات بين سبورت الرياضية، بضرورة ضبط النفس بين جماهير الناديين الزمالك المصري والهلال، وذلك قبل ملاقاة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، نظيره الزمالك، في مباراة كأس سوبر لوسيل 2022، والتي تجمع بين بطلي الدوري السعودي والمصري.



وتُقام مباراة الهلال والزمالك، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي يستضيف المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في قطر.

وتوج الهلال بلقب دوري المحترفين السعودي 2021-2022، بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، بينما حصل الزمالك، على بطولة الدوري المصري، بعد موسم هو الأطول في الملاعب المصرية.

وكشف فاهد العذبة، عن أن مدرب الهلال رامون دياز، وضع في حساباته امكانية مفاجأة الزمالك بالثنائي ياسر الشهراني وكذلك النجم الأرجنتيني المتألق لوسيانو، أملًا في توجيه مفاجأة تكتيكية بالنسبة لجوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، لإجادة فييتو اللعب كلاعب وسط هجومي بخلاف رأس الحربة.

وأضاف أن رامون دياز سيحول طريقة لعبة إلى 4-1-4-1 في أرض الملعب عندما تنطلق المباراة، لخلق مشاكل تكتيكية للزمالك، وذلك من خلال الاكتفاء بكويلار في الوسط وإطلاق الحرية الكاملة لأندري كاريلو وماتيوس بيريرا في الاختراق من العمق.

وانتقد تصريحات بعض لاعبي الهلال بشأن الثأر من الزمالك، مثل ما قاله النجم البيروفي أندريه كاريلو، جناح الهلال، بأنه وجميع لاعبي نادي الهلال، يريدون الثأر من الخسارة أمام الزمالك، في عام 2018.

وخسر الهلال، بهدفين مقابل واحد، أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عام 2018، ضمن منافسات كأس السوبر المصري السعودي.

وكان أندريه كاريلو، الذي شارك في مباراة 2018، يرى أن الفرصة سانحة الآن؛ من أجل رد هذه الهزيمة، للفريق المصري، قائلًا: الهلال جاهز لاعتلاء منصات التتويج.

وسبق للهلال أن واجه الزمالك في 5 مباريات سابقة، شهدت فوزًا وحيدًا للهلال أمام 3 انتصارات للزمالك، وتعادلًا واحدًا بين الفريقين في مختلف المسابقات.

وكان اللقاء الأول بين الهلال والزمالك في الدور الثالث من بطولة دوري أبطال العرب 2004؛ حيث فاز الهلال في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ثم تعادل الفريقان في مباراة العودة بهدف لمثله.

وتجدد لقاء الهلال والزمالك في مباراة المركز الثالث من دوري أبطال العرب 2004، فيما تمكن الزمالك من الفوز بالميدالية البرونزية.

وفي مباراة ودية جمعت بين الفريقين في 2015 على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حقق الزمالك فوزًا على الهلال بهدفين دون مقابل، وسجل ثنائية الزمالك أحمد عيد، وأحمد علي.

وعن آخر مواجهة جمعت بين الهلال والزمالك، فقد كانت على ملعب جامعة الملك سعود في أكتوبر 2018، في مباراة كأس السوبر السعودي المصري، وانتهى اللقاء بفوز الزمالك باللقب على حساب الهلال بنتيجة (2-1)، وسجل عمر خربين هدف الهلال، بينما وقع حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو على ثنائية الزمالك.

ومن المقرر أن تشهد مباراة سوبر لوسيل، المواجهة الثانية للمدرب الأرجنتيني رامون دياز، أمام الزمالك؛ حيث التقى دياز، المدير الفني الأسبق لفريق بيراميدز، نظيره الزمالك، في مباراة جمعت بين الفريقين على ملعب 30 يونيو، في 23 إبريل 2019، وتمكن رامون دياز من قيادة بيراميدز للفوز على الزمالك بهدف دون مقابل.

يُذكر أن فاهد العذبة صحفي ومراسل ومحلل رياضي في شبكة قنوات بي إن سبورتس منذ عام 2000، وتولى محاورة الكثير من الشخصيات الرياضية والتقارير الصحفية التي بثتها قنوات بي إن سبورتس الرياضية، وتولى التحليل الرياضي في بطولة كأس العالم بروسيا 2018.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز