عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

جنود أوكرانيون يروون أهوال هجومهم المضاد في خيرسون

جنود أوكرانيون
جنود أوكرانيون

كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست الأمريكية'، خسائر فادحة للقوات الأوكرانية خلال الهجوم المضاد على خيرسون.



 

 

ووفقًا لـ"RT"، عندما منعت أوكرانيا الصحفيين من الذهاب إلى الخطوط الأمامية لتغطية الهجوم المضاد في مقاطعة خيرسون، أرسلت صحيفة  "واشنطن بوست" الأمريكية، مراسلوها إلى المستشفى، حيث روى الجنود الأوكرانيون تفاصيل القتال العنيف في المنطقة.

 

مقتل ٥ جنود أوكرانيين مقابل كل جندي روسي

 

تحدث الجنود عن العيوب، التي واجهها الجيش الأوكراني على جبهة خيرسون.

 

وفقًا لأقوال الجنوظ، تمتلك روسيا مدفعية أكثر وأفضل وطائرات بدون طيار يمكنها العمل على ارتفاع كيلومترات، ورادارات نفاثة يمكنها ضرب أهداف أوكرانية في غضون دقائق.

 

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن الجيش الروسي هاجم حتى الطائرات الأوكرانية بدون طيار، مما تسبب في "انجرافها دون حسيب ولا رقيب وراء الخط".

 

قال إيغور، قائد فصيلة يبلغ من العمر 30 عامًا يعاني من إصابة في الظهر: "إذا فقدوا جنديًا واحدًا، فإننا نخسر خمسة"، وعندما نشغل هواتفنا المحمولة أو أجهزة الاتصال اللاسلكي، يمكنهم اكتشافنا على الفور، وقال دينيس وهو جندي أوكراني "ثم بدأوا في إطلاق النار"، ويهاجموننا طوال الوقت.

 

 

وقال ألكساندر الذي فقد ذراعه في القتال: "إذا أطلقنا ثلاث قذائف هاون فسوف يطلقون 20".

بعد شهور من الحديث عن هجوم مضاد لاستعادة خيرسون وشبه جزيرة القرم أيضًا، شنت أوكرانيا هجومًا الأسبوع الماضي.

 

وقدر الجيش الروسي أن أكثر من 15000 جندي أوكراني، شاركوا في هذا الهجوم المضاد ، لكن آلاف الأشخاص قتلوا.

في 7 سبتمبر الجاري، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجيش الأوكراني "لم يقم بأي خطوات هجومية" في خيرسون بسبب الخسائر الفادحة.

على الرغم من أن أوكرانيا تدعي أنها استولت على عدة قرى في خيرسون، إلا أنه لم يتم تأكيد ذلك، لأن الصحفيين ممنوعون من التواجد في المنطقة.

وقالت صحيفة واشنطن بوست: "تأمل أوكرانيا في أن يرفع الهجوم المضاد في خيرسون الروح المعنوية الوطنية ويثبت للدول الغربية أن مليارات الدولارات من مساعداتها الاقتصادية والعسكرية تستخدم بشكل فعال".

سافر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى ألمانيا يوم الأربعاء الماضي، للتحضير لاجتماع "مجموعة الاتصال الأوكرانية"، وهو تحالف من الدول ملتزم بتوفير الأسلحة والذخيرة وأشكال الدعم الأخرى لأوكرانيا، في رامشتاين يوم الخميس، ٨ سبتمبر الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز