عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يؤكد حضوره جنازة الملكة إليزابيث الثانية

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه سيحضر جنازة الملكة إليزابيث ‏الثانية، لكنه لا يعرف التفاصيل بعد، حسبما أفاد تجمع الصحفيين ووسائل الإعلام في البيت الأبيض، اليوم الجمعة.‏



 

 وقال بايدن للصحفيين عندما سُئل عما إذا كان سيحضر جنازة ملكة بريطانيا الراحلة: "نعم، لا أعرف ما هي التفاصيل حتى الآن، لكنني سأذهب".

 

 

ولم يتم تأكيد موعد الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية بعد، لكن من المتوقع أن تقام في 19 سبتمبر الجاري.

 

 

والتقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الملكة إليزابيث الثانية، بصفة شخصية، خلال زيارته الخارجية الأولى بعد توليه منصبه، وهو الرئيس الأمريكي الـ13 الذي تلتقيه الملكة الراحلة طوال حياتها. وكان الملك تشارلز الثالث أعلن في أول خطاب رسمي له للشعب البريطاني ودول الكومنولث، بعد خلافته لوالدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، أنه سيسير على خطاها، وأنه نجله الأمير وليام أصبح رسميا أميرا على ويلز.

 

 

وأعلن قصر باكنجهام أمس الخميس، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعد أنباء عن تدهور حالتها الصحية بعد أن أوصى فريقها الطبي ببقائها تحت المراقبة.

 

 

وأكد قصر باكنجهام، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاما، وقال القصر في بيان إن "الملكة توفيت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم".

 

وأصبح ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ملكا لبريطانيا العظمى وذلك بعد إعلان وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية مساء اليوم الخميس عن عمر 96 عاما.

 

 

وولدت إليزابيث الثانية في 21 إبريل 1926 في لندن في أسرة دوق ودوقة يورك، وهي ممثلة سلالة وندسور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز