عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحظة تاريخية.. يُعلن الملك تشارلز الثالث ملكًا ويتعهد بأن يحذو حذو والدته

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

أصدر الملك تشارلز الثالث إعلانًا شخصيًا عن وفاة والدته الحبيبة الملكة إليزابيث الثانية، اليوم، وتعهد بدعم “الحكومة الدستورية والسعي لتحقيق السلام والوئام والازدهار لشعوب هذه الجزر وعوالم وأقاليم الكومنولث في جميع أنحاء العالم.



 

 

كما تم الإعلان رسميًا عن ملك بريطانيا الجديد في قصر سانت جيمس في لندن اليوم.  أصبح تشارلز ملكًا تلقائيًا بعد وفاة والدته البالغة من العمر 96 عامًا في قلعة بالمورال بعد ظهر يوم الخميس، لكن مجلس الانضمام -وهو هيئة قديمة من المستشارين يعود تاريخها إلى وقت الغزو النورماندي -أعلن رسميًا عن دوره كملك للبلاد اليوم.

 

تم السماح لكاميرات البث بالدخول إلى الحدث التاريخي لإعطاء العالم لمحة أولى عن حفل قديم يعود تاريخه إلى قرون -وأحد التغييرات الأولى على الاتفاقية التي حرض عليها الملك الجديد. 

 

في الساعة 11 صباحًا، دقت الأبواق بعد ذلك من شرفة قصر سانت جيمس حيث تمت قراءة الإعلان الرئيسي، الذي يعلن الملك. تجمعت الحشود خارج القصر حيث تم إعلان الملك رسميًا ملكًا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بما في ذلك الرئيس الأعلى لكنيسة إنجلترا والقائد العام للقوات المسلحة البريطانية، فضلاً على رئيس دولة الكومنولث والأراضي البريطانية حول العالم. 

 

تم إطلاق التحية بالبنادق في هايد بارك، وبرج لندن، وقلعة إدنبرة، وقلعة هيلزبورو، وقلعة كارديف قبل أن تؤدي فرقة حراس كولد ستريم النشيد الوطني إلى جانب ثمانية عازفي أبواق من سلاح الفرسان المنزلي.

 

وكان برفقتهم مفرزة قصر سانت جيمس التابعة لحرس الملك المكونة من شركة كولد ستريم الحرس رقم 7. انضم حشد المهنئين إلى حرس الملك الذين تجمعوا خارج القصر في ثلاث صيحات من "الهيب هوب الصيحة" للملك.

 

على شرفة فوق محكمة فرياري في سانت جيمس، قرأ ديفيد وايت -مسؤول معروف باسم ملك الأسلحة -الإعلان.

واختتم حديثه بالقول: "أُعطي في قصر سانت جيمس في اليوم العاشر من سبتمبر عام ربنا 2022"، وفي اللحظات التي أعقبت ذلك، صرخت عبارة "حفظ الله الملك".

 

 

الأوامر الثمانية لمجلس الانضمام

 

 

فيما يلي الأوامر التي قرأها اللورد رئيس المجلس، بيني موردونت، في وقت سابق من الحفل.

أولاً: طلب طباعة الإعلان ونشره في ملاحق متخصصة في جريدة لندن وإدنبرة وبلفاست.

 

ثانياً - توجيه السيد المستشار بوضع الختم العظيم على إعلان إعلان جلالة الملك تشارلز الثالث.

 

ثالثًا - توجيه الملوك والمبشرين وملاحقي السلاح للحضور في بلاط سانت جيمس لإعلان جلالة الملك تشارلز الثالث.

رابعًا: توجيه اللورد عمدة بلاط مجلس البلدية والمشاعات في لندن للحضور في البورصة الملكية لإعلان جلالة الملك تشارلز الثالث.

خامسا: توجيه وزير الدولة لشؤون الدفاع بجلالة الملك لإعطاء توجيهات لإطلاق النار من البنادق في هايد بارك بمجرد إعلان جلالة الملك.

 

سادسًا: توجيه شرطي برج جلالة الملك في لندن لإعطاء توجيهات لإطلاق المدافع على برج لندن بمجرد إعلان صاحب الجلالة.

 

سابعًا: توجيه وزير خارجية جلالة الملك لاسكتلندا للتسبب في إعلان إعلان جلالة الملك تشارلز الثالث ليتم نشره في اسكتلندا.

ثامنًا: توجيه كاتب المجلس بإصدار رسائل دورية لإعلان جلالة الملك تشارلز الثالث.  

يشار إلى أن مجلس الانضمام هو هيئة احتفالية تجتمع عند وفاة الملك للإعلان رسميا عن تقلد الخليفة للعرش وإعلان هويته رسميا.   

في سياق متصل، قال المالك تشارلز الثالث: "إن من واجبي الأكثر حزنًا أن أعلن لكم وفاة والدتي الحبيبة، الملكة". "أعلم مدى عمق ذلك، أنتم، الأمة بأسرها، وأعتقد أن العالم بأسره، يتعاطفون معي في الخسارة التي لا يمكن تعويضها التي عانينا منها جميعًا.

وأضاف ملك بريطانيا الجديد: "أعظم عزاء لي أن أعرف التعاطف الذي أعرب عنه الكثيرون لأختي وإخوتي، وأن مثل هذا المودة والدعم الهائلين يجب أن يمتد إلى عائلتنا بأكملها".

 

وتابع الملك: "بالنسبة لنا جميعًا كعائلة بالنسبة لهذه المملكة، ولعائلة الأمم الأوسع التي هي جزء منها، أعطت والدتي مثالًا على الحب مدى الحياة والخدمة المتفانية".

وقال: "كان عهد أمي لا مثيل له في مدته وتفانيها فيه و"حتى ونحن نحزن، نشكر هذه الحياة الأكثر إخلاصًا". أكد الملك تشارلز الثالث أنه سيكرس "ما تبقى من حياته" لدوره الجديد.

 

يوقع الملك تشارلز الثالث، الآن، نسختين لتأكيد أداء القسم، قبل أن يوقع الأمير وليام والملكة، كاميلا، كشهود.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز