عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبنان: هدوء حذر بطرابلس بعد ليلة دامية شهدت مقتل 4 أشخاص وإطلاق نار عشوائي

سادت حالة من الهدوء الحذر في مدينة طرابلس شمالي لبنان بعد ليلة دامية سقط فيها 4 قتلى، إثر قيام مجهولين ملثمين بإطلاق النيران داخل متجر لبيع الهواتف المحمولة ومستلزماتها في محاولة للسطو المسلح بالمكان، مما أثار غضب الأهالي وسكان المنطقة، حيث قام عدد منهم بإطلاق النار العشوائي في شوارع المدينة، وهو ما أدى إلى توتر خاصة في منطقتي القبة وساحة النجمة.



وأدى التوتر وأعمال العنف إلى فرض طوق أمني في محيط الحادث وتسيير دوريات أمنية وإقامة حواجز تفتيش ثابتة ومتحركة لضبط الأمن في محيط الموقع الذي شهد توترات.

وأجرى وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي أمس اتصالا بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) اللواء عماد عثمان للتدخل الفوري لضبط الوضع، حفاظا على أمن المدينة وأبنائها. وشدد مولوي على ضرورة حفظ الأمن والنظام، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الأمن الداخلي المركزي اليوم بحضور القادة الأمنيين كافة لوضع خطة أمنية في ظل الأحداث الأخيرة.

وأغلقت القوى الأمنية الطرق المؤدية لمنطقة جبل محسن المتاخمة لمدينة طرابلس، نظرا لما تردد من معلومات حول انتماء المسلحين لتلك المنطقة.

وتابع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الحادث، حيث أجرى مساء أمس سلسلة اتصالات بوزير الداخلية بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزيف عون والقادة الأمنيين وشدد على ضرورة ضبط الوضع وزيادة الإجراءات الأمنية وعدم السماح لأي كان بالعبث بأمن طرابلس وسلامة أبنائها.

على صعيد متصل، أثار الحادث ردود فعل غاضبة بين السياسيين، خصوصا بطرابلس، حيث دعت ردود الفعل إلى ضرورة منع الانفلات ووقف ظاهرة السلاح غير الشرعي وإطلاق النار العشوائي اليومي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز