عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفارة الفنلدنية لدى موسكو تنفي تقارير منع السياح الروس من الدخول للاتحاد الأوروبي

ذكرت سفارة فنلندا في موسكو اليوم السبت أن التقارير الإعلامية التي تزعم منع السياح الروس من دخول الاتحاد الأوروبي غير صحيحة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام نقلا عن المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون أن دخول الاتحاد الأوروبي سيسمح للمواطنين الروس المسافرين لأسباب عائلية وإنسانية وكذلك للصحفيين الروس. ولم تحدد التقارير ما إذا كانت يوهانسون تتحدث عن التعليق المتفاوض عليه بالفعل لنظام التأشيرة المبسط أو بعض القيود الإضافية.



 

وقالت السفارة الفنلندية - لوكالة أنباء تاس الروسية - "هذه المعلومات خاطئة. التقارير تتحدث عن تعليق نظام التأشيرات المبسط، وليس الحظر التام للسياحة أو حظر الدخول." وفي وقت سابق، تفاوضت سلطات بولندا ودول البلطيق على قيود دخول المواطنين الروس الذين يحملون تأشيرات شنجن سارية، والتي يجب أن تدخل حيز التنفيذ قبل 19 سبتمبر. وفي الوقت نفسه، قالت وزيرة الخارجية الفنلندية بيكا هافيستو إن هلسنكي لن تقيد دخول المواطنين الروس حتى يتم تقديم تفسيرات مناسبة من قبل المفوضية الأوروبية. وفي 6 سبتمبر، وافقت المفوضية الأوروبية على الاقتراح الخاص بالتعليق الكامل للاتفاقية بشأن نظام التأشيرة المبسط مع روسيا. ومن المتوقع أن تزداد تكاليف التأشيرة والإطار الزمني بشكل كبير مع وضع التأشيرات السياحية في أدنى أولوية. كما تدعو المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى فحص طالبي التأشيرات بحثًا عن "المخاطر الأمنية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز