عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فراعنة الرماية" يبهر الجميع ويحصد فضية العالم وخامس الجائزة الكبرى في إيطاليا

حصل الفريق المصري للرماية المكون من الثلاثي إبراهيم محمود ابراهيم ومجدي عبد الفتاح، ومحمود الإتربي على المركز الثاني في بطولة العالم للكبار، المقامة حاليا بمدينة ميش سينا بإيطاليا. 



 

وأكد اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، أن أبطال مصر قد تفوقوا على أبطال العالم من 12 دولة شاركت في البطولة هي: "فرنسا والتشيك والأرجنتين وبلجيكا وأمريكا والسعودية والبرازيل وباكستان وإسبانيا وإنجلترا". 

 

وأسفرت نتائج البطولة عن حصول فريق إيطاليا على المركز الأول، ثم مصر في المركز الثاني وأمريكا في المركز الثالث، ثم إنجلترا في المركز الرابع. 

 

وحصل الثنائي عاطف حبيب وصالح قاسم على المركز الخامس والخامس مكرر بالترتيب في بطولة الجائزة الكبرى، متفوقين على أبطال العالم في دول الأرجنتين وأمريكا وإنجلترا. 

 

وكان قد حصل بطل الرماية المصري ياسين مجدي على المركز الثاني في بطولة الجائزة الكبرى للناشئين، المقامة حاليا بمدينة هيليس بإيطاليا، حيث تقام حاليا بطولتا العالم والجائزة الكبرى بإيطاليا، بمشاركة دول الأرجنتين وإيطاليا وإنجلترا والباكستان وأمريكا وإيطاليا، وأكد اللواء حازم حسني أن البطل المصري ياسين قد حقق أرقاما أبهرت الجميع طوال مراحل منافسات البطولة، متفوقا على نجوم العالم في البطولة للعديد من الدول أمثال "إيطاليا وأمريكا والبرازيل والباكستان، كما حصل الناشئ طلعت مجدي على المركزالثامن بعد أبطال العالم الأرجنتين وإنجلترا وإيطاليا والباكستان وأمريكا، والذي كان أيضًا حديث الجميع.

وأشار اللواء حازم حسني إلى إنجازات مصر اختيار المصري كلود فتال عضو الاتحاد الدولي، مديرا للبطولة والذي يعد إنجازا غير مسبوق، نظرا لاختيار  مصري لإدارة تلك البطولات الدولية (بطولة عالم – وجائزة كبرى). 

 

وكان قد قام وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي بتكريم حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي والنائب الأول للاتحاد العربي وعضو الاتحاد الدولي للرماية في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على نجاحاته وإنجازاته، خلال الفترة الماضية في استضافة وتنظيم  كبرى البطولات العالمية والإفريقية والعربية، والتي حصدت مصر فيها العديد من المراكز الأولى، بالإضافة إلى إشادة جميع الوفود، والتي من بينهم رؤساء الاتحاد الدولي للعبة. 

 

ويستعد اتحاد الرماية حاليا لتنظيم واستضافة عدد من البطولات الدولية في الرماية، خلال الفترة المقبلة، التي تبدأ أكتوبر المقبل ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية رجال وسيدات وناشئين وناشئات، والتي تقام لأول مرة في مصر، في المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 12 أكتوبر المقبل وحتى 28 من نفس الشهر،  بالإضافة إلى كأس الرئيس لأفضل 12 راميا على مستوى العالم فى نوفمبر المقبل.

  كما تشهد مصر اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد الدولي للرماية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من البطولات الدولية العام المقبل، ومنها بطولة إفريقيا المؤهلة لباريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز