عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استعدادات الأندية للموسم الكروي الجديد.. تغيير المدربين وصفقات اللاعبين

مارسيل كولر
مارسيل كولر

استعدادات الأندية للموسم الكروي الجديد 2022/2023، على المستويين المحلي والقاري، تسير على قدم وساق، وهو أمر طبيعي بعد موسم كروي طويل.



 

استعدادات الأندية للموسم الكروي الجديد.. تغيير المدربين وصفقات اللاعبين

عدد كبير من الأندية تعاقد مع أجهزة فنية جديدة، بالإضافة لإبرام صفقات بهدف تعزيز صفوفها بعناصر مميزة، استعدادا لمنافسة لن تكون سهلة، سواء في القمة أو القاع.

 

ومن آخر استعدادات الأندية أعلن النادي الأهلي تعاقده مع السويسري مارسيل كولر، مديرًا فنيًا للفريق، خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، في حين أتم النادي المصري البورسعيدي التعاقد مع المدرب المصري إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر السابق، بعد الاستغناء عن المدير الفتي للنادي المصري العميد حسام حسن.

أما في الاتحاد السكندري فبدأ المدرب الصربي زوران مانولوفيتش مهمته الجديدة مع زعيم الثغر، الذي تعاقد معه بشكل رسمي.

انتقل طارق العشري الذي كان يدرب طلائع الجيش للقيادة الفنية لنادي سموحة السكندري، فيما تعاقد طلائع الجيش مع علاء عبد العال خلفًا لطارق العشري.

استعدادات الأندية وتعاقداتها القوية، لم تتضح في عدد من الأندية، فالوضع لا يزال غامضا في ناديي غزل المحلة والإسماعيلي، اللذين يمتلكان مجلسي إدارة بهما قدر كبير من الخبرة.

 ففي قلعة الدراويش قرر مجلس الإدارة الاستغناء عن المدير الفني حمزة الجمل، بعد موسم كروي كان صعبًا، لتشتعل التوقعات عن هوية المدير الفني الجديد للدراويش، التي لم تحسم بعد، على الرغم من اقتراب الموسم الجديد من الانطلاق.

وتبدو الأمور في قلعة الفلاحين متشابهة تماما مع الإسماعيلي، إذ أعلن غزل المحلة، في وقت سابق، رحيل مديره الفني الكابتن مصطفى عبده، ودخوله في مفاوضات مع أكثر من مدرب، يأتي على رأسهم المدير الفني السابق لوادي دجلة، بابا فاسيلو.    

كما يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي حاليا لضم عدد من اللاعبين المميزين؛ لتعويض الفترة الماضية التي شهدت اهتزازا في مستوى لاعبي المارد الأحمر، إثر خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والدوري المصري الممتاز.

 

ويخطط مسؤولو النادي الأهلي لضم اللاعب جيرلان بيريرا، جناح فريق أتلتيكو ناسيونال، ولاعب المنتخب الكولومبي الأولمبي، خلال الميركاتو الحالي، وناديه يطلب 4 ملايين دولار، بحسب أحمد حست لاعب الأهلي الأسبق.

 

وتبلغ القيمة التسويقية للنجم الكولومبي "جيرلان بيريرا" نحو 2.5 مليون يورو، الذي لعب في الموسم الماضي 34 لقاء، ساهم في 11 هدفًا، إذ أحرز 7 أهداف وصنع 4 أخرى.

 

وكان النادي الأهلي، خلال الساعات الماضية، قد ضم اللاعب البرازيلي برونو سافيو، قادما من نادي بوليفار البوليفي، بعدما أعلن عن تولي السويسري مارسيل كولر القيادة الفنية للمارد الأحمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز