عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة ١٢حالة تعدٍ بـ"القصاصين والإسماعيلية"

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة وعدم التهاون في إزالة أيّ مخالفات من شأنها التعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تُسوِّل له نفسه القيام بتلك المخالفات. 



 

استعرض اللواء أركان حرب شريف فهمي محافظ الإسماعيلية اليوم الجهود التي تقوم بها الوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون التام مع قوات إنفاذ القانون لإزالة أي تعديات في المهد وعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية مرة أخرى وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجة ٢٠ لإزالة التعديات والتي انطلقت منذ ١٣ أغسطس الجاري وحتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢ على ثلاث مراحل. 

 

وشهد مركز ومدينة القصاصين حملة لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة ١٠ حالات تعدٍ على مساحة ١٤٠٤م٢ عبارة عن أسوار ومبانٍ غير مكتملة منهم ٨ حالات تعدٍ على أراضي ولاية المحافظة بمساحة بلغت ١٠٤١م٢ كما تم إزالة حالتين بولاية الأوقاف على مساحة بلغت ٣٦٣م٢.

 

وفي مركز ومدينة الإسماعيلية قامت الوحدة المحلية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بتنفيذ حالتي تعدٍ بقرية الضبعية عبارة عن صبة سملات خرسانية بعزبة السوالمة على مساحة ٨٥م وذلك بالتنسيق مع الجمعية الزراعية بالضبعية.

كما تم عمل إزالة فورية لسور على مساحة ١٢قيراطًا تقريبًا بالتنسيق مع الجمعية الزراعية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وشدد "فهمي" على ضرورة متابعة رؤساء المراكز والمدن لملف التعديات، مؤكدًا أنه لا تَهاون مع المتعدين على أملاك الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز