عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: محور الفريق كمال عامر سيساهم فى حل العديد من الاختناقات المرورية

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن محور الفريق كمال عامر سيسهم فى حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية، حيث يُعد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة فضلا عن دوره فى ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة من خلال عدد من المداخل وهو ما سيسهم بشكل كبير فى تقليل زمن الرحلات، وخفض معدلات التلوث وذلك فى إطار خطة الدولة نحو فتح شرايين مرورية لتسهيل حركه المواطنين . 



وصرح راشد بأن المحور يربط القوس الجنوبي للطريق الدائرى بالمنيب جنوباً بالقوس الشمالي إلى جانب ربط المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم)، بالإضافة إلى شوارع ( مستشفى الصدر – الثلاثينى – خاتم المرسلين – مطار إمبابة ).

 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية للمحور بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور والعجوزة رافقه خلالها محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، حيث أكد المحافظ على تقدم نسب التنفيذ سواء بالقطاعات العلوية أو بالمسار وطرق الخدمة الكائنة أسفل المحور حيث يتضمن المشروع إنشاء محور حر اتجاهين بعرض (3 – 4م) حارة مرورية بكل اتجاه وتطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالى بعرض (2 – 3 م) حارة مرورية فى كل اتجاه، وإعادة تخطيط المنطقة بصورة حضارية لخدمة الأهالي، كما يتضمن إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والمحاور المرورية الرئيسية المتقاطع معها . 

وحرص محافظ الجيزة على معاينة نسب التنفيذ على أرض الواقع وجهود إزالة المنشآت المتعارضة مع الأعمال وذلك بعد تعويض أصحابها الى جانب تقديم كافة سبل الدعم وتذليل العقبات التي تواجه الاعمال لضمان الالتزام بالجدول الزمني للإنتهاء منها.

كما تفقد المحافظ سير العمل بالطريق السطحي لمحور كمال عامر بنطاق حي العمرانية وبولاق الدكرور ومتابعة تنفيذ الأعمال بطريق الخدمات بدءاً من منطقة نصر الدين بحى العمرانية ومرورا بمنطقة المشابك ومحطة مترو فيصل وأبوقتاتة والتي وجه خلالها المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال ازدواج ورفع كفاءة الطريق وتركيب أعمدة إنارة .

كما تفقد المحافظ سير الأعمال بالقطاعات الكائنة أسفل المحور بمناطق أرض اللواء بحى العجوزة والتي تفقد خلالها مواقف سيارات السرفيس الجديد الذي يخدم قطاعات أرض اللواء 1 و2 وناهيا والذي أقامته المحافظة لتوفير وسائل تنقل للمواطنين بصورة حضارية . وعاين محافظ الجيزة ومرافقيه أماكن الأكشاك الحضارية والساحات أسفل المحور بقطاع أرض اللواء ..موجهاً برفع كفاءة الأسوار على الجانبين ورفع نواتج الاعمال أولا بأول بالاضافه الى المتابعه الدورية والصيانة والحفاظ على حالة النظافه بالساحات .

 

وخلال الجولة، استمع المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين الخاصة بالمصعد الكهربائى لكوبري مشاة أرض اللواء والتي كلف خلالها المحافظ رئيس حي العجوزة بسرعة صيانة وتشغيل المصعد والسلم الكهربائي للكوبري للتسهيل على المواطنين خاصه من كبار السن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز