عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 12-09-2022 في النشرة الرياضية

عروض لاعبي الأهلي ومؤتمر كولر وتفاصيل أزمة محمد صبحي| النشرة الرياضية

مؤتمر كولر
مؤتمر كولر

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 12 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 12 سبتمبر 

 

 

أخبار الأهلي 

عروض لاعبي الأهلي

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، أن هناك عددًا من العروض المقدمة لمجلس إدارة الأهلي من أجل ضم نجوم الفريق الشباب، مشيرًا إلى أن أبرز العروض مقدمة إلى اللاعب زياد طارق وحارس المرمي مصطفى شوبير.

وتابع شوبير تصريحاته خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، كاشفًا عن تفاصيل تلك العقود، وقال شوبير: "هناك عرض مقدم من فريق سيراميكا كليوباترا لضم زياد طارق، بالإضافة لعرضين من الدوري الممتاز لضم مصطفي شوبير".

وطمأن شوبير جماهير القلعة الحمراء باستمرار نجوم الفريق داخل صفوف القلعة، مشددًا على أنه لا يوجد داعٍ للقلق وأن مسؤولي الفريق لن تفرط في نجومها.

مؤتمر كولر

صرح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم اليوم لتقديم المدير الفني الجديد مارسيل كولر، بأن المؤتمر الصحفي فرصة جيدة للالتقاء بالصحافة، والإعلان عن بعض الأمور وتوضيح البعض الآخر.

أكد مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام اليوم لتقديمه رسميُا إلى الإعلام، أنه قادر على تحمل الضغوطات والعمل في ظلها خلال مهمته مع الفريق الأحمر.

 

وتابع كولر: "لديّ العديد من التجارب التدريبية السابقة، والتي أكسبتني قدرة على العمل في ظل ضغط المباريات والجماهير، واعتقد أن شعري أبيض هو خير شاهد على ذلك فأنا لم أكن أمتلك شعرًا أبيض في صغرى لكن خلال مسيرتي التدريبية تزايد، وهو ما يعني أنني لديّ خبرات كبيرة، وأصبحت أتعامل بشكل هادئ مع ضغط المباريات وضغط الجماهير".

صفقة تاو التبادلية

أكد الإعلامي عمر ربيع ياسين، أن الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، كان قريبًا من الرحيل إلى التعاون السعودي بالصيف الجاري.

وتابع ياسين خلال برنامجه الإذاعي "ديربي مع عمر ربيع ياسين" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "قبل غلق سوق الانتقالات في السعودية، الأهلي كان لديه قبول برحيل تاو إلى التعاون من أجل ضم مصطفى فتحي لاعب الفريق، بالموسم الجديد".

أخبار الزمالك 

أزمة محمد صبحي

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل الأزمة الجديدة التي ستحلق في سماء الوسط الرياضي خلال الأيام المقبلة بين فاركو والزمالك بشأن الحارس محمد صبحي، حارس الزمالك المعار إلى فاركو.

وأكد شوبير بتصريحاته خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن فاركو بصدد تقديم شكوى ضد الزمالك وضد الحارس نفسه بالاتحاد الدولي لكرة القدم على غرار تفعيل بند شراء اللاعب عند انتهاء فترة إعارته. 

 

وقال: "فاركو على وشك تقديم شكوى ضد الزمالك ومحمد صبحي، الفريق أكد أنه لديه أدلة تثبت تفعيل بند شراء الحارس لكن على الرغم من ذلك عاد اللاعب من جديد إلى صفوف القلعة البيضاء".

فقرة بدنية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة بدنية خاصة، خلال مران اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

وشهدت الفقرة التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، وتم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، وقامت كل مجموعة بخوض تدريبات بدنية بالكرة وبدونها تحت إشراف أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال.

وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم الاثنين، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي.

وشهدت الجلسة حديث سريع بين المدير الفني واللاعبين، وحرص خلالها على تحفيزهم، وشرح بعض الأفكار المراد تنفيذها خلال تدريب اليوم، وبعدها عقد المدير الفني جلسة مطولة مع جهازه المعاون لمناقشة بعض الأمور فنية لتنفيذها خلال المران، بالإضافة إلى قيامه بتوزيع المهام على كل فرد بالجهاز.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة الكاراتيه تعود بـ38 ميدالية من تونس

تعود اليوم بعثة منتخب الكاراتيه من تونس بعد انتهاء المشاركة في منافسات بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر الجاري، وتوج خلالها المنتخب بـ38 ميدالية متنوعة.

منيع في دور الـ16 لمونديال المصارعة

استطاع عبد اللطيف منيع، لاعب منتخب المصارعة الرومانية، التأهل لمنافسات دور الـ16 في المونديال العالمي التي تقام بصربيا، وتستمر حتى 17 سبتمبر الجاري. وتفوق عبد اللطيف على منافسه السويسري بنتيجة 2/0، ليتأهل لدور الـ16، كما تأهل هيثم فهمي، لاعب منتخب المصارعة الرومانية لنفس الدور بمنافسات المونديال بعد التفوق على لاعب كوبا بنتيجة 2/12 في المباراة الأولى.

 

يمنى عياد في ربع نهائي إفريقيا للملاكمة

تأهلت يمنى عياد لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة، إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة الإفريقية المقامة حاليًّا في موزمبيق، بمشاركة عدد كبير من الدول الإفريقية.

 

ووصلت يمنى إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على لاعبة منتخب كينيا أمينة مرثا بإيقاف الحكم للمواجهة.

صعدت قرعة البطولة الإفريقية للملاكمة المقامة بموزمبيق يسرى رزق إلى دور قبل النهائي في وزن +92 كجم، ليقابل الفائز من السنغال والسودان.

 

 

الدهراوي: شمال إفريقيا إعداد جيد لبطولة العالم

أعرب محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققه لاعبو منتخبنا خلال منافسات بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت في تونس وتم خلالها اعتلاء قمة الترتيب النهائي برصيد 51 ميدالية متنوعة.

 

وأوضح الدهراوي أن بطولة شمال إفريقيا بمثابة إعداد جيد للاعبينا الذين سيشاركون في بطولة العالم التي تستضيفها تركيا في أكتوبر المقبل، حيث إنها كانت فرصة لاحتكاك لاعبي المنتخب بأبطال القارة الإفريقية، ولاعبين على مستوى عالمي.

بعثة البوتشا تلبي دعوة سفارتنا في إيطاليا 

لبت بعثة منتخب مصر للبوتشا، برئاسة أحمد آدم، رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي ورئيس البعثة، دعوة السفارة المصرية في إيطاليا.

 

 

أخبار عالمية 

أنس جابر تصعد للتصنيف الثاني

ارتقت التونسية أنس جابر مرة أخرى إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس الصادر اليوم "الاثنين"، حيث تقدمت البطلة التونسية ثلاثة مراكز؛ لتصبح الثانية برصيد 5090 نقطة، وذلك بعد خوضها نهائي أمريكا المفتوحة (رابع البطولات الكبرى)، والذي خسرته أول أمس "السبت" أمام اللاعبة البولندية ايجا شفيونتيك.

بايرن ينفي مفاوضات كين

جدد المدير الرياضي لبايرن ميونيخ الألماني حسن صالح حميديتش، اليوم الاثنين، تأكيده بأن الجانب الألماني لم يتحدث مع هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي بشأن انتقال محتمل لصفوف الفريق البافاري.

 

ونقلت شبكة "90 مينت" الإنجليزية عن حميديتش قوله لقناة (سبورت1): "لم أتحدث إلى أي شخص في معسكر هاري كين، نثق للغاية في لاعبينا، لدينا ثمانية لاعبين في أربعة مراكز، ننظر فيما يعرضه سوق الانتقالات، لكن لم نجد أي شخص أفضل مما كان موجودًا بالفعل في فريقنا".

 

وكان كين على رادار البايرن هذا الصيف بعد انتقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى فريق برشلونة الإسباني، وأشارت التقارير إلى أن الفريق البافاري يحاول إقناع كين بإلغاء عقده لتسهيل الانتقال في عام 2023 - وهو أمر رفضه النادي بالفعل.

 

تقييم صلاح في "فيفا 23"

كشفت شركة "EA SPORTS" العالمية، اليوم الاثنين، الراعي الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، عن أفضل بطاقات لاعبي العالم باللعبة الشهيرة المنتظرة "FIFA 23".

وتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان، البطاقات بتقييم وصل إلى 91٪ برفقة الفرنسيين كريم بنزيما نجم ريال مدريد وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.

وبتقييم 90٪ يأتي الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ والبلجيكي كورتوا حارس ريال مدريد، والهولندي فإن دايك مدافع ليفربول.

وزاد محمد صلاح عن فيفا 22 التي كان تقيمه فيها 89٪، وأصبح تقيمه في اللعبة المنتظرة 90 في السرعة، وكذلك المراوغة، والتسديد 89، ودقة التمريرات 82، وبدنيًا 75. 

أخبار متنوعة

تفاصيل إهانة الحكام

اكشف الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل الإهانة التي تعرض لها حكام خلال الكشف الطبي الذي تم إخضاعهم له في طنطا.

وأوضح شوبير ببرنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، أنه عندما تم إعلام الحكام بمقر الكشف الطبي بطنطا، توقع الحكام أن يتم الكشف في أحد المستشفيات الكبرى بطنطا إلا أن ما حدث غير ذلك.

وواصل: "الكشف الطبي ضم 300 حكم من مختلف محافظات الجمهورية، وتفاجأ الـ300 حكم بأن مقر الكشف الطبي هو مقر نقابة المهن الرياضية بطنطا، والتي هي عبارة عن شقة لا تتجاوز الـ70 مترا".

  أخبار أندية أخرى 

سيراميكا يعلن رحيل شادي حسين

أعلن نادي سيراميكا كليوباترا، مساء اليوم الاثنين، رحيل لاعب الفريق شادي حسين بعد رحلته مع النادي التي استمرت 8 سنوات، دون الكشف عن وجهة اللاعب القادمة. ومن المنتظر أن ينتقل شادي حسن للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حيث يتوقع أن يعلن الأهلي عن الصفقة خلال الساعات القادمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز