عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء وذكية

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المدينة ستكون جاهزة يوم 15 أكتوبر لاستقبال ضيوف مؤتمر المناخ، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد ضرورة وصول أعداد السائحين إلى 30 مليون سائح.



وأضاف خالد فودة، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية  إنجي القاضي  ببرنامج «مساء dmc » المذاع عبر قناة «dmc»، أن هناك شخصيات عالمية ستحضر مؤتمر المناخ المقبل، ولن يكون هناك تكدسًا في المطار بعد الانتهاء من التطوير والتجهيزات الحديثة.

وتابع اللواء خالد فودة، إنه تم تطبيق الهوية البصرية في مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أنه سيتم رصد أي سلوك سيئ تجاه السائحين داخل التاكسيات الذكية الحديثة التي ظهر رئيس الوزراء وهو يستقلها؛ وذلك من خلال شبكة مؤمنة حديثة.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن مدبولي تفقد 5 أتوبيسات منها ما يعمل بالغاز ومنها ما يعمل بالكهرباء، وهو منشأ على أحدث ما يكون، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمتابعة التجهيزات الخاصة بمؤتمر المناخ المقبل.

شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء وذكية

 

وأكد اللواء خالد فودة، أن مدينة شرم الشيخ ستتحول إلى مدينة خضراء وذكية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء طلب من المستثمرين معرفة احتياجاتهم السياحية لتلبيتها؛ فمنهم من طلب الطيران منخفض التكاليف، والنائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، طلب التسويق الجيد لمدينة شرم الشيخ بعد إتمام بنيتها الجيدة.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى أن رئيس الوزراء أكد أنه من الممكن إنشاء منطقة حرة في شرم الشيخ حال وصول عدة ماركات عالمية إليها.

وأشار اللواء خالد فودة، إلى أن رئيس الوزراء دعا لاستهداف نسبة إشغالات سياحية بنسبة 100% أو 120%، وتبدأ الحجوزات مقابل 300 دولار ، لافتًا إلى أن شرم الشيخ تستقبل السائحين وتعمل على زيادة نسبة الإشغالات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز