عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أفضل لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى.. المنافسة تشتعل وصلاح يبتعد

صلاح وهالاند
صلاح وهالاند

أفضل لاعب.. منافسة من نوع خاص اشتعلت في الدوريات الخمسة الكبرى بأوروبا، بين اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى. 



 

البريميرليج.. هالاند دون منافس

 

أقوى دوريات أوروبا والعالم، الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، خطف مهاجم مانشستر سيتي، اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند، أنظار الجميع بعد تألقه اللافت في الدوري الأقوى في العالم، إذ يعد هالاند الأفضل في البريميرليج، دون منافس، بعد مرور 6 جولات، حيث سجل هالاند 10 أهداف وصنع هدفًا آخر خلال 6 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي.

 

أفضل لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى.. المنافسة تشتعل وصلاح يبتعد

 

ولأول مرة منذ انضمامه للدوري الإنجليزي يبتعد اللاعب المصري محمد صلاح، جناح ليفربول عن المنافسة على لقب أفضل لاعب، فبعد مرور 6 جولات لم يسجل سوى هدفين فقط وصنع مثلهما.

 

الدوري الفرنسي.. موسم استثنائي لنيمار

 

البرازيلي نيمار داسيلفا يبدو أنه يقدم موسمًا استثنائيًا في الدوري الفرنسي 2022/2023 مع باريس سان جيرمان، فمنذ بداية الموسم سجل نيمار 8 أهداف، يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الفرنسي، فيما صنع 6 أخرى، ليصبح ثاني أكثر لاعب صناعة في المسابقة، بعد زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع 7 أهداف مع باريس. 

 

الدوري الإسباني.. ليفا يتصدر الهدافين 

 

وفي الليجا الإسباني، بينما حصل بورخا إيجليسياس، مهاجم ريال بيتيس، على جائزة "أفضل لاعب" في الدوري الإسباني خلال شهر أغسطس الماضي، بعد تسجيله 4 أهداف مهمة في مشوار بيتيس بالدوري الإسباني؛ واصل ليفاندوفسكي أداءه الجيد مع برشلونة، مع الوصول للجولة الخامسة في الدوري الإسباني "الليجا"، إذ سجل 6 أهداف وصنع 2 في 5 مباريات بالدوري الإسباني، لينفرد بالأفضل في الليجا. 

 

 

الدوري الإيطالي.. الجورجي كفاراتسخيليا 

 

 

الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم فريق نابولي، حصل على جائزة "أفضل لاعب" في الدوري الإيطالي "سيريا إيه" خلال شهر أغسطس الماضي، ولفت أنظار العالم بعد موسمه الأول في الدوري الإيطالي، إذ سجل اللاعب 4 أهداف في 6 جولات خاضها مع نابولي في سيريا إيه. 

 

 

الدوري الألماني.. يونيون بيرلين يتصدر

 

لأول مرة في تاريخه يتصدر نادي يونيون بيرلين الدوري الألماني "البوندسليجا" برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، ومن أهم نجومه اللعب شيرالدو بيكر، الذي سجل 5 أهداف وصنع هدفين، ساعدت يونيون برلين في تصدر البوندسليجا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز