عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

16 ألف حصلوا على خدمة طبية داخل المركز الطبى بجامعة بنى سويف

قدم المركز الطبي التخصصى، التابع لمستشفيات جامعة بنى سويف الخدمة الطبية لـ16 ألفًا و307 مترددين على كل الأقسام المختلفة بداية من العام الجارى حتى شهر أغسطس الماضى.



 

وتردد 8 آلاف و452 على العيادات التخصصية للعاملين بالجامعة، وتم إجراء 4 آلاف و548 أشعة بوحدة الرنين المغناطيسى، وسحب 1525 عينة وتحليلها بمعمل الباثولوجى والكشف على 1894 مواطنًا فى وحدة الفيروسات الكبدية والمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس B .c والكبد الدهني، وتردد 120 سيدة على عيادة تنظيم الأسرة، وترددت 41 حالة على وحدة الحقن المجهري بعد تشغيلها والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات الحكومية بالمحافظة.   

 

وفى السياق نجح فريق طبي من قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفيات بنى سويف الجامعية والأعصاب برئاسة الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذى مستشفيات بنى سويف الجامعية وأستاذ جراحة المخ والأعصاب، فى إجراء جراحة دقيقة لإصلاح تشوه واعوجاج بالعمود الفقرى لفتاة فى العشرينات من العمر إثر حادث قديم مع التئام العمود الفقري بشكل معوج أدي إلى صعوبة وعدم القدرة على الحركة.

 

العملية الجراحية أجريت بدقة عالية وخرجت المريضة بصحة جيدة لاستكمال العلاج بقسم جراحة المخ والأعصاب واستعاده القوة العضلية ويأتى ذلك ضمن خطة المستشفى  لإجراء أكبر عدد من العمليات الجراحية، بالغة الصعوبة والدقة والذي يعد تطور ومجهود كبير للمنظومة الصحية ببنى سويف.  

 

وضم الفريق الطبي الدكتور ماجد الجبالى، مدرس جراحة الأعصاب، والدكتور عبدالرحمن صابر، مدرس مساعد جراحة المخ والأعصاب، وشارك فى الجراحة الدكتور مهاب عبدالحميد مستشفى الحسين الجامعي، وفريق التخدير بقيادة الدكتور مصطفى المصري، مدرس مساعد التخدير، وطبيب مقيم أحمد منصور مخ وأعصاب، مع فريق تمريض عمليات جراحة المخ والأعصاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز