عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تستضيف البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك

تستعد مصر لاستضافة البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك، على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي التي ينظمها الاتحاد المصري للجمباز على مدار يومي 23 و24 من شهر سبتمبر الجاري.



ويشارك في البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك 8 دول وهي: (الجزائر- بنين- الكاميرون- الرأس الأخضر- الكونغو الديمقراطية- المغرب- سيراليون بالإضافة إلى مصر البلد المصيف) بأجمالي عدد 70 لاعبًا ولاعبة وإجمالي عدد الحكام 14 حكمًا وحكمة (4 حكام من الدول المشاركة و10 حكام محايدين : 2 من دولة التشيك- 2 من ألمانيا- 1 من رومانيا- 1 من سلوفاكيا- 1 برتغال- 1 تركيا- 1 بلغاريا- 1 من أيطاليا).

وتصل البعثات المشاركة في البطولة يوم 21 سبتمبر على أن تكون مغادرة البعثات يوم 25 سبتمبر، ويقام يوم 22 سبتمبر الاجتماع الفني للبطولة بأحد فنادق القاهرة في تمام الساعة السادسة مساء.

وينطلق حفل افتتاح البطولة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم 23 سبتمبر، وتبدأ المنافسات في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهي الساعة السابعة مساء. 

وفي اليوم التالي "24 سبتمبر"، تبدأ المنافسات الساعة الثانية عشر ظهرًا وتنتهي فاعليات البطولة الساعة الرابعة والنصف عصرًا.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائمًا يوم بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرًا.‏

واختتم بأنه عقب انتهاء البطولة تستضيف مصر الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للجمباز بمشاركة 30 دولة من القارة السمراء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز