عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تنظم يومًا رياضيًا للمشاركين في مبادرة بُناة مصر الرقمية

احدى فاعليات اليوم رياضى
احدى فاعليات اليوم رياضى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن تنظيم يوم رياضي، السبت القادم، للطلبة المشاركين في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" Digital Egypt Builders Initiative (DEBI)"، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.



 

 

 

يشتمل اليوم الرياضي على العديد من الأنشطة المائية (الكانو- الكاياك- التجديف) إلى جانب حصص تدريب لياقة بدنية شاملة الأدوات وجلسات وندوة عن التغدية الصحية وذلك بهدف تحسين الصحة البدنية والنفسية للدراسين من الطلبة من خلال ممارسة الرياضة.

 

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد سبق ونظمت العديد من البرامج الرياضية والترفيهية والثقافية لأوائل الطلبة الخرجين، وذلك مشتملة على سفينة الجنوب (رحلة الأقصر وأسوان)، وزيارة المعالم التاريخية والسياحية للمدينتين، خلال الفترة من 18-22 يناير 2022.

 

 

كما نظمت وزارة الرياضة بالشراكة مع مجلس أمناء المدينة الرياضية بالغردقة ومديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر أنشطة بدنية وثقافية وترويحية للسادة المشاركين في البرنامج لعدد 30 دارسًا خلال الفترة من 20-23 يناير 2022 مشتملة على رحلات سفاري وغطس وتخييم.

 

 

يأتي ذلك في إطار في البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "مبادرة بناة مصر الرقمية" Digital Egypt Builders Initiative (DEBI)، والتي تهدف إلى تمكين الجيل القادم من الشباب المصري من خريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات ليصبحوا قادة على مستوى عالمي قادرين على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر.

 

 

ويحصل شباب الخريجين من المبادرة على درجة الماجستير المهني في أربعة مجالات رئيسية هي (الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، إنترنت الأشياء والروبوتات، والفنون الرقمية) ذلك بالإضافة الى برنامج متكامل للمهارات القيادية وإجادة اللغة الإنجليزية بالشراكة مع أفضل الجامعات العالمية في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز